عصام يوسف يدعو لإطلاق أسطول حرية جديد دعماً لغزة

عصام يوسف

لندن/ سوا/ وجه عصام يوسف منسق عام قوافل أميال من الابتسامات التحية للشعب التركي، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، ولأهالي شهداء سفينة مرمرة في الذكرى السابعة للهجوم الإسرائيلي على المتضامنين خلال رحلتهم في البحر متجهين ل غزة في محاولة لكسر الحصار عنها .

وقال يوسف في تصريح صحفي، تلقت (سوا) نسخة عنه، اليوم الثلاثاء: " نؤكد ضرورة أن تبقى هذه الذكرى دافعاً للمزيد من العمل في تركيا وكل مكان في العالم، تضامناً ومساندة لغزة التي تعيش الحصار المشدد وتتفاقم أزماتها يوماً بعد يوم".

وشدد يوسف على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والضغط على إسرائيل ل فتح كافة المعابر التجارية، وإدخال كافة البضائع، وتحقيق رسالة المتضامنين وهو بناء ميناء بحري يربط بين غزة والعالم.

وأكد يوسف أن أكثر من 2 مليون فلسطيني في غزة يعيشون واقعا اقتصاديا وإنسانيا قاسيا، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي.

ودعا يوسف، العالم الحر إلى الاستجابة السريعة لنداءات المحرومين والمحاصرين في غزة، والتحرك العاجل لرفع الحصار، مشددا على أنه من الظلم والاجحاف أن يستمر هذا الحصار الظالم وغير القانوني وغير الأخلاقي على غزة، وأن يستمر في المقابل الصمت من الجميع".

وتابع يوسف: ندعو المتضامنين الدوليين بما فيهم تحالف أسطول الحرية إلى التجهيز لإطلاق أسطول حرية جديد في أقرب وقت ممكن لمحاولة الوصول السلمي للمحاصرين في غزة.

ودعا الشقيقة مصر التعجيل بإعادة فتح معبر رفح لتساهم في تخفيف معاناة أهالي القطاع الذين تفرض إسرائيل حصارا غاشما عليهم.

وأشاد بعزم جمعية IHH التركية، تسيير المسيرة الجماهيرية الكبرى " مسيرة القدس الحرة " في يوم ٣١مايو لتعلن تضامنها مع القدس وغزة في آن واحد، مثمناً رعايتهم إطلاق المؤتمر الصحفي لإعلام جمعية غزي دستك تقرير " الوضع الإنساني بالقطاع".

وجدد يوسف، الدعوة لاستمرار دعم فلسطين وشعبها، وزيادة الدعم لغزة في شهر رمضان المبارك من حلال الحملة العالمية " أجعل رمضانك لغزة.. فلسطين ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد