زملط: القيادة جاهزة للسلام ولديها رؤية مدعومة وطنيا وعربيا وإقليميا

حسام زملط

رام الله / سوا / قال رئيس بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن حسام زملط، إن القيادة الفلسطينية جاهزة للسلام، ولديها رؤية مدعومة وطنيا وعربيا وإقليميا، استنادا إلى ما تم تأكيده بهذا الخصوص في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الأردن.

وأضاف زملط في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الثلاثاء، أن موقف القيادة واضح بأنها دولة على حدود العام 1967 و القدس عاصمة لها، مؤكدا أن القيادة لن تقبل بوجود جندي إسرائيلي واحد على أراضي دولة فلسطين.

وفيما يتعلق بأنباء حول عقد قمة ثلاثية فلسطينية إسرائيلية أميركية، أوضح زملط أن القيادة الفلسطينية لم تبلغ بعقد هكذا قمة، وقال إننا بانتظار الإدارة الأميركية أن تتحدث مع كل الأطراف المعنية باتجاه الرؤية الأميركية وآلياتها التي ستدرس من قبل الجانب الفلسطيني.

وبخصوص الخطة الفلسطينية المنوي تنفيذها لاستثمار التغيير الحاصل من قبل المجتمع الأميركي لصالح القضية الفلسطينية، قال زملط إنه بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ، سيتم بناء شراكات حقيقية مع المؤسسات الأميركية والعمل مع الجاليات الفلسطينية والدخول في الحياة السياسية الأميركية من أبوابها الحقيقية، وكذلك التأثير على أعضاء الكونغرس لصالح الحقوق والثوابت الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد