أشهر الأطباق الرمضانية في العالم العربي

اكلات رمضانية

غزة /سوا/ يتمتع شهر رمضان المبارك بخصوصية كبيرة في البيوت العربية، ويزيد فيه الاهتمام بالأطعمة، فبالإضافة إلى الحرص على إعداد الأطباق التقليدية كثيراً ما تنتشر في الأسواق حلويات ومشروبات خاصة بالشهر الفضيل. 

فلسطين 

يبدأ بيع العديد من أنواع الحلويات الخاصة ب شهر رمضان في فلسطين، وأشهرها "القطايف" والهريسة وغيرها، وتحرص العائلات على تحضير المحاشي والملوخية. 

لبنان

يشتهر لبنان بالمقبلات والكبة بأنواعها وبالطبع ورق العنب المحشو بالأرز. 

سوريا

يختص رمضان بالعديد من المأكولات الشعبية في سورية، ومنها الحلويات كالكنافة وغيرها، وكعك "المعروك" وشراب التمر الهندي والعرق سوس، وبالطبع فإن الأطباق الرئيسية تتراوح بين الكبة والمحاشي التي تعتبر عنصراً مشتركاً في بلاد الشام. 

الخليج العربي

رغم أن التمر حاضر دائماً على موائد الخليجيين، لكن يتم التركيز عليه في رمضان، حيث تحرص الغالبية على بدء الإفطار بحبة تمر أو أكثر، بالإضافة إلى طبق الكبسة الشهير في المنطقة، والمحضر من الأرز والدجاج المشوي. 

مصر

المحاشي من أشهر الأطباق في مصر، وتتكون من الكوسا المحشو بالأرز واللحم، وكذلك طبق المسقعة، الذي يقوم على الباذنجان بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى شوربة العدس. 

الجزائر

كما في دول المغرب العربي فإن الطاجن من أشهر الأطباق التي يتم تحضيرها في رمضان بالجزائر، بالإضافة إلى الشوربة، والتبولة الجزائرية، وحلوى المقروضة المحشوة بالتمر.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد