طولكرم: ذوو الأسرى يطالبون بتكثيف فعاليات التضامن مع أبنائهم

75-TRIAL-طولكرم/ سوا/ ناشد ذوو الأسرى في محافظة طولكرم الجماهير الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والشعبية خاصة المعنية بالأسرى، بمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم من خلال المشاركة الفاعلة في الاعتصام الأسبوعي التضامني معهم.
وأكدوا خلال اعتصامهم أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة بمشاركة عدد من ممثلي فصائل العمل الوطني وطلبة مدرسة خالد بن سعيد، اليوم الثلاثاء، حاجة الأسرى الماسة للتضامن معهم ودعم صمودهم، خاصة في ظل الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.
وأوضحوا أن وضع الأسرى سيئ للغاية خاصة المعزولين، واستمرار سلطات الاحتلال في سياسة الرفض الأمني ومنع الزيارات لعدد كبير من الأهالي، وسحب التصاريح منهم، بمن فيهم آباء وأمهات الأسرى كبار السن تحت حجج واهية، ومنع إدخال الملابس للأسرى مع حلول الأجواء الباردة الممهدة لفصل الشتاء، حيث إن عددا كبيرا منهم لا يملك سوى قطعة واحدة فقط من الملابس نتيجة التنقلات المتواصلة وهم بأمس الحاجة لملابس جديدة، إضافة إلى منع العلاج والمماطلة في إجراء العمليات للأسرى المرضى.
وأكد أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم مؤيد شعبان، أن المطلوب الآن هو تكاتف كل الجهود وعلى رأسها المؤسسة الرسمية وذات العلاقة والجماهير الشعبية، لإنجاح فعاليات التضامن مع الأسرى الذين هم بأمس الحاجة لنا جميعا، داعيا أهالي الأسرى إلى التكاتف والضغط على المجتمع الدولي لمساندة قضية الأسرى وإحيائها، وجعلها قضية مركزية على سلم أولويات كافة القضايا. 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد