د. حمدونة: سنوثق انتصار الأسرى من حيث الصمود والإجراءات والظروف

مدير مركز الأسرى للدراسات الباحث الدكتور رأفت حمدونة

غزة / سوا/ هنأ مدير مركز الأسرى للدراسات الباحث الدكتور رأفت حمدونة اليوم السبت الأسرى في السجون وذويهم ، والشعب الفلسطيني وأحرار وشرفاء العالم ، بانتصار الأسرى في معركتهم التي استمرت 41 بفضل بصمودهم ودعم أبناء شعبهم والقوى الحية من أحرار وشرفاء العالم التي ساندتهم .

واعتبر د. حمدونة أن هذا الانتصار سيوثق في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة كانتصار غير مسبوق من حيث الإجراءات القمعية من قبل الاحتلال ، والماكنة الإعلامية والسياسية والأمنية التي عملت ليل نهار لثنى الأسرى عن خطوتهم وتشويه نضالاتهم ، ومن حيث شكل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ، وحالة الصمود الأسطورية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والعربي .

وقال د. حمدونة أن إضراب الأسرى أعاد الاعتبار للخطوات الإستراتيجية الجماعية في السجون وعلى رأسها الإضراب المفتوح عن الطعام كخيار قائم لإعادة الحقوق ، وعرف العالم بتجاوز الاتفاقيات والمواثيق الدولية والانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الأسرى في المعتقلات ، واستطاع أن يوحد الشعب الفلسطيني بكل قواه وتوجهاته السياسية حول قضية أكثر وطنية وأخلاقية وقومية ودينية وإنسانية ، والتي تعد أهم الثوابت والأولويات الفلسطينية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد