حكومة الوفاق تهنئ شعبنا بحلول شهر رمضان المبارك

الحكومة

رام الله /سوا/ هنأت حكومة الوفاق الوطني أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، والأمتين العربية والإسلامية لمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، وتوجهت بالتحية والإجلال إلى أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال، الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان له، إن "حلول شهر رمضان المبارك هذا العام، يتفق مع دخول أسرانا البواسل أربعينية المجد والصبر والكفاح المجيد في معركة الحرية والكرامة، التي يسجلون فيها أنبل دفاع عن الحق والحريّة في التاريخ، ويسطرون أحد أطول الإضرابات الجماعية عن الطعام في تاريخ الحركة الأسيرة".

وأضاف أن الحكومة تتابع لحظة بلحظة وبقلق شديد أوضاع الأسرى، وتواصل أقصى جهودها واتصالاتها مع كل ذي صلة من أجل إنهاء معاناتهم وتحريرهم جميعا من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد الدعوة إلى علو القلوب والأرواح في هذا الشهر العظيم، والمسارعة إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والفتنة والانقسام، لأن فلسطين واحدة لا تقبل القسمة ولا الانقسام، وشعبنا موحد لا يقبل التجزئة، ولدينا في هذه الأيام كل الأسباب الموجبة لإسقاط الصفحة السوداء من كتاب النضال الفلسطيني العظيم الأبيض، الذي كتبه الشهداء والجرحى، ويكمل كتابته الأسرى الأبطال والمناضلون بالدم والأمل.

وجددت الحكومة التوجه إلى الإخوة في حركة حماس ، في ظل حلول شهر الخير والبركة وإكراما لنضال شعبنا وعلى راْسه أبطالنا الأسرى، الاستجابة الفورية إلى مبادرة الرئيس محمود عباس والقوى والفعاليات الوطنية لإنهاء فوري للانقسام، وتدشين عهد الوحدة الوطنية ورص الصفوف، واستعادة الوضع النضالي الفلسطيني الطبيعي، من أجل استكمال الكفاح لتحقيق أحلام شعبنا العظيم بالحرية والاستقلال.

كما دعا المتحدث الرسمي إلى احترام الشهر الكريم ومراعاة حرماته وآدابه. وتابع أن الحكومة كلفت كافة جهات الاختصاص بالعمل على حماية المواطنين ومصالحهم وتنظيم شؤونهم  كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد