إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية إسناداً للأسرى

مواجهات بالضفة/ ارشيفية

رام الله / سوا/ أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت اليوم الجمعة في مختلف محافظات الضفة الغربية تضامناً مع الأسرى المضربين داخل السجون الإسرائيلية لليوم 40 على التوالي.

وأصيب شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من ١٤ عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما أدى الى اصابة شاب بجروح في اليد اضافة الى العشرات بحالات الاختناق وعولجت جميعها ميدانيا.

كما أصيب فجر اليوم، 3 ضباط إسعاف بالإختناق خلال تواجدهم في مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية، إضافة إلى مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحام الاحتلال للمدينة.

وفي  مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى، فيما تصدّى جنود الاحتلال لفعالية أخرى في مدخل النشاش-المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم، انطلقت بعد صلاة الجمعة من خيمة الاعتصام المقامة أمام بوابة الخضر

وفي غضون ذلك، أصيب مواطن بالرصاص الحي بالكتف، و11 مواطنا في حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، اليوم، خلال المواجهات التي اندلعت على مفرق بيتا جنوب نابلس

أما في رام الله أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية، دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، انطلقت ظهر اليوم الجمعة من قرية النبي صالح شمال غرب المدينة.

في الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمالها، اليوم الجمعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد