. ابو الريش: المعهد الوطني للصحة العامة سيسهم في تزويدنا بالمعلومات الدقيقة التي سنبني عليها القرارات الصحية السليمة

none

غزة / سوا / بحث وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال اجتماع عقده مع منظمة الصحة العالمية وعدد من المؤسسات الصحية خطة الثلاث سنوات المقبلة للمعهد الوطني للصحة العامة.

وقال وكيل وزارة الصحة خلال تصريح له على إثر الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الصحة بغزة أمس الأربعاء، إن من شأن المعهد الوطني للصحة العامة والذي أوكلت إليه مهام تزويد صانعي القرار بوزارة الصحة بالمعلومات الصحية الدقيقة، المساعدة في الوصول للقرارات السليمة.

وبين د. ابو الريش أن المعهد والذي بدأ العمل به تحت مظلة منظمة الصحة العالمية وبمساعدة العديد من المؤسسات الدولية، من المقرر أن يعمل مستقبلا كجسم وطني مستقل سيكون له دور بارز في تطور العمل الصحي في فلسطين.

وأشار د. ابو الريش أنه تم خلال الاجتماع وضع وتحديد الأولويات والوقوف على البرامج السابقة وتقييمها من أجل الوصول إلى أفضل النتائج واستخلاص العبر في اضفاء المزيد من التحسينات على عمل المعهد.

من جانبها، قالت مديرة المعهد الوطني للصحة العامة د. رند سلمان ان المعهد ومنذ بداياته عام 2012 كان الهدف منه تزويد صانعي القرار بالتوصيات والمعلومات التي من شأنها أن يبنى عليه قرارات على قواعد علمية سليمة.

وعبرت د. سلمان عن فخرها بالتطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي، مشيرة إلى أن المعهد سيسهم في الوصول إلى مثالية الوضع الصحي في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد