غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل السفير الهولندي

42-TRIAL- غزة / سوا / استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة السفير الهولندي لدي السلطة الوطنية الفلسطينية جليس بلج و وليد رزوق مسؤول السياسات العليا و كون إرتسما مسئول دائرة السياسات وذلك في مقر الغرفة التجارية وكان في استقبالهم أعضاء مجلس الادارة و الجهاز التنفيذي للغرفة .
وفي بداية اللقاء رحب ناصر الحلو القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بزيارة السفير و الوفد المرافق له إلى مقر الغرفة التجارية الصناعية و من ثم أعطى فكرة مختصرة عن الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة قبل الحرب و بعد الحرب وما نتج عنها من أوضاع اقتصادية كارثية نتيجة ما تم تدميره من منشات اقتصادية في كافة القطاعات الاقتصادية التجاري و الصناعي و الزراعي و الخدماتي و البني التحتية مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة و الفقر في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة.
كما طالب الحلو المجتمع الدولى و المؤسسات الدولية بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار , و ضرورة تنفيذ برامج إغاثة عاجلة للقطاع الخاص الفلسطينيى.
من جانبه شكر السفير الهولندي غرفة تجارة و صناعة غزة على حفاوة الاستقبال و أكد على ان زيارته تهدف إلى الاطلاع على احتياجات قطاع غزة و رفعها الى الحكومة الهولندية , وتطرق إلى المشاريع التى تقدمها هولندا في فلسطين للقطاع الزراعي و سيادة القانون , كما تطرق إلى الملتقى الهولندي الفلسطيني الاول الذي عقد العام الماضي في مدينة بيت لحم و رحب بمشاركة الغرفة في الملتقى الثاني الذي سوف يعقد خلال الفترة القادمة هولندا , كما رحب بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية لخدمة القطاع الخاص الفلسطيني ووعد بإرسال نبذة كاملة عن كافة المشاريع التى تنفذها هولندا في فلسطين. 66
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد