بلدية غزة تنهي إستعدادتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل

none

غزة / سوا / أنهت بلدية غزة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل، حيث ستبدأ بتنفيذ خطة خاصة بالنظافة خلال الشهر، وستزيد من كمية المياه التي يتم ضخها لبيوت المواطنين، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص وردية مسائية لمراقبة الأغذية للعمل طيلة الشهر لزيادة الرقابة على الأغذية.

وأفاد رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة ماجد سكر أن خطة النظافة تشمل توزيع العمل في مجال جمع النظافة إلى ثلاثة ورديات، حيث تبدأ عمل الوردية الأولى من الساعة 5:30 صباحًا وحتى 10:30 صباحًا، وسيتم تشغيل خلالها (31 ) آلية لجمع وترحيل النفايات ونحو ( 308) عاملاً من ضمنهم (173) عاملاً مع كاره .

فيما يبدأ عمل الوردية الثانية من الساعة الواحدة بعد الظهر إلى 6 مساء ويعمل ويعمل بها (11) آلية ونحو (40) عاملا وإدرايا، بينما يبدأ عمل الوردية الثالثة من الساعة 30: 8 مساء وحتى الساعة 30: 1 ليلًا ويعمل بها (8) شاحنات و(30) عاملاً مع كاره و( 30) موظفاً من قسم النظافة.

وبين أن كمية النفايات تزداد في شهر رمضان مقارنة بباقي أشهر السنة بنسبة تصل لنحو (20%) بسبب الزيادة في الاستهلاك والإقبال على الأسواق ، حيث تصل الكمية لنحو (800) طنا شهرياً .

ودعا سكر المواطنين في المدينة  إلى ضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة ووضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة 7 صباحًا، وكذلك عدم وضع النفايات في جزر الشوارع العامة، والمحافظة على حاويات النفايات وعدم إحراقها حتى لاتسبب تلوثاً في البيئة وتلفاً للحاويات.

وفيما يتعلق ب فتح الحدائق خلال الشهر أوضحت البلدية أن جميع الحدائق التابعة لها ستعمل كالمعتاد طيلة أيام الشهر باستثناء حديقة المنتزه الرئيس في شارع عمر المختار سيتم إغلاقها وذلك لإجراء أعمال صيانة اعتيادية لها.

وبخصوص ضخ المياه لأحياء ومناطق المدينة، أكدت البلدية أنها ستزيد من مقدار كمية المياه بنحو نصف مليون متر مكعب من المياه خلال الشهر لتلبية احتياجات المواطنين، حيث تضخ البلدية في الأشهر العادية نحو 2 مليون و700 ألف كوب فيما سيتم ضخ في شهر رمضان نحو 3 ملايين و200 ألف كوب .

وحول عمل المسلخ البلدي وطواقم مراقبة الأغذية ، أشارت البلدية إلى أنه تم تنظيف المسلخ وتهيئته لاستقبال الذبائح خلال الشهر التي يزداد فيه عمليات ذبح الماشية، فيما تم تخصيص مناوبة مسائية من قسم مراقبة الأغذية في البلدية إضافةً إلى المناوبة الصباحية بهدف تعزيز عمليات الرقابة على محلات بيع وتخزين الأغذية والتأكد من سلامتها الصحية.

وبشأن صيانة وإصلاح الطرق، أوضحت البلدية أنه طواقم دائرة الطرق والمنشآت ستعمل خلال شهر رمضان من الساعة 10 ليلاً وحتى الساعة الثالثة فجراً وذلك بهدف التقليل الازدحام المروري في المناطق التي تجري بها أعمال الصيانة.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد