اليمين الإسرائيلي: ترامب منح الضوء الأخضر في مسألة البناء الاستيطاني

ترامب

القدس /سوا/ نقلت القناة الاسرائيلية الثانية عن مصدر في الحركة الاستيطانية الاسرائيلية أن "هناك تغيير فعلي في توجّه ونهج الإدارة الأمريكية". 

وأورد موقع i24NEWS:" اعتبرت العديد من الأصوات في اليمين الإسرائيلي أن الزيارة كانت ايجابية بالعموم، فيما قال بعضهم إن "ترامب منح الضوء الأخضر ومجالا للمناورة"، في مسألة البناء الاستيطاني. داعين إلى العمل على توسيع الاستيطان في الضفة الغربية وفرض السيادة الاسرائيلية على المدن الاستيطانية في الضفة الغربية. 

ويتوقع أن يعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء مؤتمرا صحافيا لتلخيص الزيارة الأمريكية في المنطقة.

كما يتوقع أن يعود مبعوث الرئيس الأمريكي الى اسرائيل والأراضي الفلسطينية - جيسون غرينبلات في الأيام القريبة لاستمرار المباحثات والمحادثات لأجل تحريك عجلة المفاوضات وتجديد عملية السلام.

من جانبه اعتبر وزير الامن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان أن "ترامب عبّر عن التزام لا يضاهى ولا يتزعزع بالسياسة الاسرائيلية"، خلال زيارته.

وكان قد أكد ترامب في خطابه المركزي في متحب إسرائيل بالقدس أن "صنع السلام لن يكون سهلاً. لكن مع التصميم والتنازلات والاعتقاد بأن السلام ممكن، يستطيع الاسرائيليون والفلسطينيون التوصل إلى اتفاق".

ودعا أيضا الى وضع الخلافات جانبا واستئناف المحادثات السلمية بدون شروط مسبقة، مشددا على غصراره بتحقيق السلام وإبرام الصفقة المُثلى، بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد