النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع شركاء دوليين

none

رام الله /سوا/ بحث النائب العام المستشار أحمد براك مع وفد من المؤسسة الدولية للمساعدة القانونية ممثلا بمديرة البرامج نيكول تايلور، والمحامي نائل غنام، سبل وآليات التعاون والشراكة في مجال المساعدة القانونية، وكيفية تطوير آليات المساعدة.

واستعرض الوفد، خلال لقاء عقد في مدينة رام الله، أهم الانشطة التي تنفذها المؤسسة القانونية الدولية، ونماذج من الانظمة العالمية للمساعدة القانونية.

وأكد النائب العام، حسب بيان أصدره، أهمية استمرار الشراكة بين الطرفين في سبيل دعم قطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص، وعن دعمه الكامل للتنسيق والتعاون فيما بين الطرفين، وضرورة تسخير كافة الامكانيات لإتمام العمل على اكمل وجه.

وفي سياق متصل، اجتمع النائب العام في رام الله، بوفد من اليونيسيف تترأسه الممثلة الخاصة لليونيسيف في دولة فلسطين، جون كونوجي، وبحضور كل من خبير حماية الطفل في اليونيسيف ماثيو دولنج، ومسؤولة حماية الطفل دارين خطاب، ومدير البرنامج المشترك/ سواسية، مارسيا كونسليتا، وفيلمين ليلفيلد، ورئيس نيابة حماية الأسرة من العنف دارين صالحية، ووكيل نيابة الأحداث جاد طملية.

حيث اطلع النائب العام الوفد على رؤية ورسالة النيابة العامة وخطتها الاستراتيجية والاحتياجات في مجال التدريب والدعم اللوجستي، وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة، بما يساهم في تحسين وتطوير ما يقدمه القطاع للمواطن الفلسطيني.

وناقش الطرفان دعم النيابة العامة في مجالات عدة منها: دعم زيارات تبادلية وتدريبات تسهم في رفع قدرات اعضاء النيابة العامة وتذكي خبراتهم في المجال القضائي، خاصة في مجالي الاحداث والعنف الأسري، بالإضافة الى التأكيد على دور مختلف الشركاء في قطاع العدالة، وضرورة استمرار الدعم المقدم من الشركاء المحليين والدوليين لأجهزة انفاذ القانون في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد