أمين عام الأمم المتحدة يصل قطاع غزة

190-TRIAL- غزة /سوا/ وصل أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، صباح اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع. وتفقد كي مون حي الشجاعية شرق مدينة غزة مرورا بعزبة عبد ربه شرق جباليا.
كما سيتفقد كيمون بعض المنشآت والمباني المتضررة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، إضافة لمناطق متضررة شمال القطاع.
وسيزور الأمين العام ميناء غزة ويلتقي صيادين فلسطينيين ليستمع منهم للانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحقهم خلال عملية الصيد.
والتقى كيمون أمس برئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، كما التقى خلال زيارته لـاسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه.
وكان كيمون شارك أمس في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي انعقد في القاهرة واختتم بالإعلان عن جمع تعهدات مالية بقيمة 5.4 مليار دولار، بحيث يتم تخصيص نصف المبلغ لصالح إعادة إعمار القطاع.
واعتبر كيمون خلال كلمة له في المؤتمر أن الوضع بغزة لا يزال قابلاً للاشتعال، مشددًا على ضرورة الإسراع ببناء المنازل المدمرة وتحسين أوضاع سكان القطاع، ولافتًا إلى أن خطة الأمم المتحدة للإعمار فيه تحتاج لـ1.2 مليار دولار. 269
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد