صور: الرئيس عباس: مطالب الأسرى إنسانية وعادلة.. وترامب يؤكد التزامه بتحقيق السلام

الرئيس عباس وترامب

بيت لحم / سوا / أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، أن نيل شعبنا حريته واستقلاله هو مفتاح السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم.

وجدد الرئيس، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم اليوم الثلاثاء، التزامه بالتعاون مع ترامب لعقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين، وكذلك العمل معه كشركاء في محاربة الإرهاب.

وأكد الرئيس عباس على الموقف الفلسطيني باعتماد حل الدولتين على حدود العام 1967، دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدد الرئيس على أن الصراع ليس بين الأديان، مؤكدا أن احترام الأديان والرسل جزء أصيل من معتقداتنا، وأن المشكلة مع الاحتلال والاستيطان، وعدم اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين.

وتحدث الرئيس عن معاناة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم السابع والثلاثين على التوالي، مؤكدا أن مطالبهم إنسانية وعادلة وعلى إسرائيل الاستجابة لهذه المطالب.

وقال الرئيس عباس إن الاحتلال الإسرائيلي، "يقوّض حل الدولتين"، مؤكداً استعداده للتعاون مع الإدارة الأمريكية من أجل صنع السلام وعقد اتفاق سلام تاريخي.

وقال: " تحقيق السلام ي فتح الاُفق واسعا امام النهوض باقتصادنا الفلسطيني وبناء مؤسستنا على اساس سيادة القانون، ونشر ثقافة السلام ونبذ العنف وبناء الجسور بدلا من الاسوار داخل أراضينا".

كما أدان عباس، خلال حديثه، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة مانشستر البريطانية. 

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه ملتزم بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال "ترامب" اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس: " ملتزم بتحقيق السلام وأتطلع للعمل مع هذين القائديْن (عباس ونتنياهو) للتوصل لسلام دائم".

وأضاف: " أتطلع إلى العمل مع الرئيس عباس لدعم الاقتصاد الفلسطيني، سنساعد الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق السلام".

وفي موضوع آخر، ندد ترامب بالهجوم الذي تعرضت له مدينة مانشستر البريطانية.

وأكد التزامه بمحاربة ما أسماه "الإرهاب".

وقال: " منفذو الهجوم في مانشستر وحوش خاسرون، ويجب تضافر الجهود للتصدي للإرهاب".

وأضاف: " أخبرت قادة العرب والمسلمين، بأننا سنعمل معا لمحاربة الإرهاب خلال القمة التي عقدت في السعودية وقد شعرت باستعدادهم لمحاربة الارهاب".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد