الكلية الجامعية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

none

  غزة / سوا/ نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وذلك ضمن الفعاليات التضامنية مع إضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه الآلاف من الأسرى الفلسطينيين بأمعائهم الخاوية للشهر الثاني على التوالي تحقيقا لمطالبهم العادلة.

وانطلقت الوقفة بحضور ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، الدكتور علي الخطيب النائب الأكاديمي، المهندس وسام ساق الله النائب الإداري، الدكتور خضر الجمالي نقيب العاملين، والعشرات من موظفي الكلية الأكاديميين والإداريين، إلى جانب المئات من الطلبة.

وفي كلمته أكد السيد فريد زيارة المدرس في قسم الدراسات الإنسانية على ضرورة مساندة الأسرى وقضيتهم العادلة والمشاركة في مختلف الفعاليات التضامنية التي تسلط الضوء على واقعهم الأليم في ظل الصمت الرهيب للمجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي، مؤكدا أن الأسرى يواصلون إضراب الحرية والكرامة للشهر الثاني على التوالي لنيل أبسط حقوقهم الكريمة.

وأشار زيارة إلى المعاناة التي يكابدها الأسرى في ظل الممارسات العنجهية لإدارة السجون الإسرائيلية بحقهم والقرارات التعسفية بحرمانهم من حقوقهم وتنفيذ سياسة الاعتقال السياسي والاعتداء الدائم على الأسرى داخل الزنازين، فضلا عن حرمانهم من الرعاية الصحية والعلاج الملائم وتطبيق سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وأعرب زيارة في ختام كلمته عن أمله بأن تنتهي قضية الأسرى بتحريرهم من سجون الاحتلال، وعودة الأسرى إلى أسرهم وعائلاتهم بعد أفنى الآلاف منهم زهرة شبابهم خلف قضبان السجون، مؤكدا على أن قضية الأسرى هي من أقدس ثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التنازل عنها أو التفريط بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد