حمدونة يتوقع انفراجة في إضراب الأسرى

رأفت حمدونة

غزة / سوا/ توقع مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة اليوم الأحد انفراجة في اضراب الأسرى بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدينة بيت لحم ولقاءه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس عند الساعة العاشرة صباح الثلاثاء القادم المتزامن مع اليوم السابع والثلاثين لاضراب الأسرى المفتوح عن الطعام.

وقال حمدونة في تصريح تلقت (سوا) نسخة عنه، أن نية أهالى الأسرى بالشروع باعتصام سلمي في ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم والذى سيبدأ مساء اليوم لابراز معاناة أبناءهم وعدالة قضيتهم ، والمطالبة بالتجاوب مع قضاياهم سيشكل حالة ضغط كبيرة على الجميع لتسيير زيارة الرئيس الأمريكي ، الأمر الذى سيدفع كل الأطراف بالتعامل بجدية مع هذا الملف الذى دخل مرحلة الخطر في داخل السجون .

وقال د. حمدونة أن الأسرى وذويهم يعولون كثيراً على استثمار هذه الزيارة لطرح اضراب الأسرى ، وشرح معاناتهم ، وانتهاكات دولة الاحتلال بحقهم لتشكل حالة ضغط على الاحتلال لانهاء هذه القضية ، والتجاوب مع مطالبهم الأساسية والانسانية التى تأتى في سياق الاتفاقيات والمواثيق الدولية .

جدير بالذكر أن هنالك دعوات اسرائيلية بضرورة العثور على طريقة لمعالجة إضراب الأسرى فورا ، وحذرت صحيفة "هآرتس" العبرية في افتتاحيتها الرئيسية، اليوم الأحد الحكومة الاسرائيلية ووزير الأمن الداخلي غلعاد اردان إلى الاستيقاظ واستخلاص الدروس من تجربة الماضي، وعدم انتظار الموت للمضربين والمتظاهرين أو التصعيد الشامل في الشارع الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد