ملتقى إعلاميات الجنوب يختتم تنفيذ ورش التوعية القانونية

none

رفح / سوا/ اختتم ملتقى إعلاميات الجنوب تنفيد حوالي 14  ورشة توعية قانونية  خلال شهري أبريل ومايو من العام الحالي،  بالتعاون مع جمعيتي حي النصر الخيرية وجمعية مريم العذراء ، الواقعتان شرق محافظة رفح، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع رصد وتعزيز وسائل الإعلام من أجل حقوق النساء في المناطق المهمشة، بدعم من المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.

حيث افتتحت اللقاءات أمل بريكة " منسقة المشروع " ، مُرحبة بالحضور من السيدات، وبدأت بالتعريف عن الملتقى والأنشطة الإعلامية والتثقيفية التي يقدمها عبر المشاريع التي ينفذها على مدار سنوات، وتطرقت بالحديث عن المشروع والفعاليات التي تُقدم من خلال المشروع، عبر تنفيذ ورش توعية قانونية للنساء على صعيد منطقتي الشوكة وحي النصر .

بينما أدار تنفيذ اللقاءات المحامين الذين التحقوا إلى الدورة التدريبية التي نفذت خلال شهر مارس الماضي في مقر الملتقى ، وتطرق المحامين إلى المواضيع التالية : الزواج وآثاره والطلاق وآثاره والنفقة والحضانة والمشاهدة بالإضافة إلي العنف ضد المرأة والحقوق العمالية والإجراءات القانونية لحماية الأطفال الذين يتعرضون للعنف.

وفى نهاية اللقاءات مع السيدات ، تم فتح باب النقاش والرد على جميع الاستفسارات، وطالبن بالمزيد من ورشات التوعية التي من شانها ستساهم في تثقيفهن في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد