صيدم: لن نحتمل خطأ بريطانيا تاريخيا آخر

7-TRIAL-

رام الله /سوا/ أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، صبري صيدم، على ضرورة إنجاح التصويت في البرلمان البريطاني الذي سجري اليوم، لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، وصولا لموقف صريح من الحكومة البريطانية بالتصويت لصالح المشروع والقرار الفلسطيني في مجلس الأمن، مؤكدا على أن فلسطين لن تحتمل خطأ بريطانيا تاريخيا آخر.

وأشار صيدم، أن هذا التصويب يأتي تصويبا للخطأ التاريخي الذي ارتكبته بريطانيا عام 1917، بعد أن أعطت لليهود حقا بإقامة وطن قومي لهم على أرض فلسطين، استنادا إلى وعد بلفور المشؤوم، موضحا أن بريطانيا التي تشارك في إعادة إعمار غزة يجب أن تعيد أيضا الاعتبار للشعب الفلسطيني.

وقال: إن الشعب الفلسطيني لا ينتظر من بريطانيا مِنَحا وهبات مالية بقدر ما يتطلع إلى موقف سياسي يعيد له حقه المسلوب ويؤسس لدعم واضح في استقلال فلسطين.

وفي تعليقه على نتائج مؤتمر إعمار قطاع غزة، أكد صيدم على أن نتائجه إيجابية غير أنها مقترنة بواقع سياسي، يلزم من خلاله المانحين إسرائيل بوقف عدوانها عل الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن شبكة الأمان المالية التي خصصت لغزة يجب أن تسبقها شبكة أمان سياسية تحمي شعبنا من المزيد من الحروب والاعتداءات والجرائم.

وأضاف ان الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، ملتزمون بإنجاح إعمار قطاع غزة، نافيا أن يكون هناك موعد محدد لذهاب الرئيس إلى القطاع.

ولفت صيدم إلى أن هناك أجواء إيجابية للمصالحة، وتحتاج إلى مزيد من الدعم والمساندة، حتى تستمر عملية الإعمار بصورة متجانسة ومتسارعة.

45
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد