الاول من شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت القادم

مسلم يصلى

الرياض / سوا / اجمع خبراء ومختصون سعوديون، على ان يكون يوم السبت القادم الموافق 27 من شهر مايو / أيار الجاري، الغرة والفاتح من شهر رمضان المبارك، معتمدين على عدة تغييرات مناخية وفلكية تطرأ في هذه الفترة على المنطقة.

وقال أستاذ الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، " إن شهر رمضان هذا العام سيكون يوم السبت القادم، لا محالة"، مشيراً إلى " أن شهر يونيو / حزيران هذا العام سيوافق ثالث أكثر شهور العام الجاري 2017 حرارة وجفافاً".

من جانبه اكد الدكتور خالد الزعاق على " انه سيستحيل مشاهدة القمر استحالة قاطعة يوم الخميس ليلة الجمعة، ولكنه في الليلة التي تليها سيمكث الهلال 44 دقيقة تقريبا بعد الساعة 22:00 وحينها سيكون من الممكن رؤيته بالعين المجردة".

وتوقع الزعاق " أن شهر رمضان لن تكتمل عدته 30 يوما، ويوم الأحد 25 يونيو/ حزيران سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد، الأول من شهر شوال، وهذا اعتمادا على الحسابات الفلكية التي تظهر من المعيطات التي نملكها".

واكد زياد الجهني عضو لجنة تسمية الحالات المناخية ما افاد به الزعاق والمسند قائلا " شهر شعبان الجاري 30 يوما، وعليه فان شهر رمضان سيكون 29 يوما، سيبدأ يوم السبت 27 مايو / ايار القادم وسينتهي يوم الاحد 25 يونيو /حزيران القادم".

وبما يتعلق بدرجات الحرارة في السعودية قال الجهني " إنها ستشهد ارتفاعا ملحوظا مع بداية الشهر الكريم، ولكنها ستميل للاعتدال ليلاً وتكون حول معدلاتها الطبيعية وتصل معها العظمى 43 والصغرى 30 على الوسطى وجنوبها".

بمساهمة مواقع عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد