رسميا.. فشل موسم العمرة في غزة 

حجاج

غزة / محمود البزم/ خاص سوا / أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور أن موسم العمرة هذا العام فشل بشكل كلي، بسبب عدم تلقيهم موافقة مصرية لخروج المعتمرين من القطاع للديار الحجازية.

وقال أبو مذكور خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية: "إذا جاءت موافقة لن تستطيع شركات الحج والعمرة الانتهاء من إجراءات السفر من أجل إنجاح هذا الموسم، والذي انتهي فعليا للعام الثالث على التوالي".

وأضاف: "سنجدد المساعي لدى الجانب المصري والسلطة الفلسطينية من أجل موسم عمرة جديد بعد عودتنا من موسم الحج هذا العام، مشيرأ إلى أنه سيبدأ في شهر نوفمبر المقبل".

ودعا أبو مذكور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الأوقاف يوسف ادعيس إلى أن يبذلوا جهودهم من أجل إنجاح موسم العمرة القادم منذ بدايته في قطاع غزة، كما يتم في الضفة الغربية.

وكان أبو مذكور قد أكد في وقت سابق لوكالة (سوا)  أنه "في حال لم توافق مصر على نقل المعتمرين حتى 20 شعبان فإن ذلك يعني أن موسم عمرة رمضان في خطر". 

وقال حينها: " إذا حصلنا على موافقة حتى 20 شعبان نستطيع إخراج المعتمرين في منتصف رمضان وبعد ال عيد الفطر في شهر شوال".

يشار إلى أن سكان غزة  محرومون من أداء مناسك العمرة منذ عام 2014، الأمر الذي أدى إلى تكدس أعداد الراغبين في أداء مناسكها، بالإضافة إلى تكبُد شركات الحج والعمرة خسائر مالية فادحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد