الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج تعقد اجتماعها الثاني في بيروت

جانب من الاجتماع

غزة / سوا/ انطلقت صباح اليوم الجمعة، في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال الاجتماع الثاني للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، من أجل تحديد المسارات العملية للجان المؤتمر ومناقشة الخطة الاستراتيجية التي تحدد مسار المؤتمر.

وافتتح اللقاء بكلمة للأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الأستاذ "منير شفيق" تحدث فيها مطولا عن إضراب أسرى الكرامة والأهمية التي يحظى بها مسميا إياه بالمعركة الكبرى، وضرورة أن يولي اجتماع الأمانة العامة أهمية كبيرة خاصة بعد مرور أكثر من شهر على إضرابهم.

وأكد الأمين العام أن المؤتمر ومنذ بداية الإضراب " كان همه أن ينبري في كل المجالات لدعم هذا الإضراب ليحشد العالم لدعمه".مضيف أن كل الجهود التي بذلت والدعم الشعبي للان لم تجبر الاحتلال على تلبية مطالب الأسرى العادلة والتي يكفلها القانون الدولي حول معاملة أسرى الحرب.

وأضاف شفيق مستشعرا أهمية الوقت بالنسبة للأسرى " مرور شهر ليس بالمسألة البسيطة بالنسبة للمضربين عن الطعام".

وطالب شفيق خلال كلمته المجتمعين - ما دام الاحتلال متعنتا ومعاندا -  بضرورة التدارس كيف يمكن للمؤتمر أن يصعد ويعبئ أكثر من أجل دعم الإضراب.

وعرض شفيق  اقتراحا على الأمانة العامة فقال " على الفصائل الفلسطينية وكل القوى الشعبية الفلسطينية أن تتحد وتعلن إضرابا شاملا وتظاهرات حاشدة وعصيان مدني يشمل الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة حتى تلبى كل مطالب المضربين بلا قيد أو شطر".   

كما طالب الأمين العام أن يتبنى هذا العصيان المدني  إضافة لمطلب الأسرى المضربين، مطالب دحر الاحتلال وإطلاق سراح كل الأسرى .

وأشار شفيق إلى أن هذه الخطوة إن ما أقرت وتم ترجمتها على أرض الواقع في الداخل الفلسطيني فإن " الشوارع العربية والإسلامية وكل أحرار العالم سيتحركون وسوف ينهزم نتنياهو أمام هذا الإصرار".

بدوره نائب الأمين العام للمؤتمر المهندس هشام أبو محفوظ وخلال كلمته في افتتاح الجلسة أكد على أن الأمانة العامة ستولي إضراب الأسرى أهمية كبيرة وستكون على سلم الأولويات في جلسة اليوم، لاتخاذ ما يلزم من قرارات تدعم الأسرى في إضرابهم، وأن الاجتماع سيخلص إلى إجابة على السؤال التالي.

ماذا سنفعله وما هو دورنا خارج فلسطين للوقوف مع الأسرى في إضرابهم؟

كما استعرض أبو محفوظ جدول أعمال الجلسة بما تشمله من الانتقال إلى الخطوات العملية للدور المطلوب والذي ينتظره الجميع من المؤتمر.

و سيتم حسب أبو محفوظ، إجراء حوار " تفصيلي للخطة الاستراتيجية لمسار المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج التي أعدت من قبل لجنة التخطيط".  

وأضاف أنه سيتم مناقشة أوراق عمل اللجان التي تم تشكيلها في اللقاء الماضي، للاطلاع على سير عملها العملي في المرحلة الانتقالية وإشراك الطاقات الموجودة في الهيئة العامة أو خارجها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد