بدء ضخ تجريبي لبئر مياه بالقرارة

غزة /سوا / بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أمس، في أعمال الضخ التجريبي لبئر مياه "جديد" في المنطقة الغربية من المدينة، وذلك بهدف زيادة كميات المياه التي تصل للمواطنين.

وقال رئيس قسم المياه في البلدية م. طراد النجيلي:" إن حفر البئر سيزيد من كفاءة وصول المياه إلى كافة مناطق القرارة خاصة مع حلول موسم الصيف وزيادة استهلاك المياه".

وكانت البلدية شرعت الشهر الماضي بمشروع لحفر بئر مياه "جديد" بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وتنفيذ مصلحة مياه بلديات الساحل وبتكلفة 134.000$ دولا أمريكي.
وبين النجيلي أن أهمية المشروع تكمن في حاجة المنطقة الماسة لوجود بئر مياه يغطي احتياجات المواطنين؛ بهدف الوصول الى الاكتفاء الذاتي وتعويض نقص المياه في حال توقف أحد الآبار.

وأشار بأن هذا البئر يعتبر الخامس في البلدة والثاني من نوعه الذي يتم حفره في أقل من عام، مؤكداً سيتم تشغيله وضخ المياه بشكل دائم خلال الشهر المقبل.

ولفت رئيس قسم المياه الى أن حفر البئر يحقق ضمان وصول المياه لجميع سكان المدينة خاصةً المناطق التي تعاني من شح في المياه، حيث سيعمل بعد تشغيله ضمن سلسلة نظام الآبار الموجودة في المدينة والبالغ عددها أربعة آبار.

ويساهم مشروع حفر بئر المياه في تقليل النقص الذي يحتاجه المواطنون من المياه وتحديداً في ساعات الذروة بالصيف، مبيناً أن قدرة البئر تترواح بين (50-60 )كوب/الساعة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد