حزب مصر القومي ينظم مؤتمرا تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين

القاهرة/سوا/ نظم حزب مصر القومي اليوم الخميس، مؤتمرا تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين لتسليط الضوء على معاناتهم الإنسانية، بمشاركة ممثلي سفارة فلسطين بالقاهرة وحركة فتح والعديد من ممثلي الأحزاب المصرية.

وقال رئيس الحزب المستشار روفائيل بولس تواضروس، في كلمته بهذه المناسبة إن المؤتمر يهدف إلى إبراز قصة المعاناة الإنسانية الطويلة للأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا أكثر من ربع قرن من الزمان في السجون الإسرائيلية، في ظل عدم تمتعهم بأبسط حقوقهم الإنسانية، كالحق في زيارة ذويه أو مجرد الحق في القراءة والمطالعة، ما دعا العديد من الأسرى للدخول في "إضرابات استشهادية" للمطالبة بحقوقهم.

ومن جهته وجه المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د.محمد خالد الازعر التحية إلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، مؤكدا جدوى الفعاليات التضامنية مع الأسرى في الوطن العربي وأثرها الجم في تعزيز صمود الحركة الأسيرة في إضرابها البطولي.

وقال: إن انتفاضة الأسرى عكست معاناة الشعب الفلسطيني والشعب العربي أجمع، أمام ما يواجهونه من سياسات تعسفية من المحتل من تنكيل وتهجير وتدمير واستباحة للمقدرات والثروات.

وشدد الأزعر على ضرورة استمرار التضامن العالمي مع عدالة قضايا الأسرى لإسماع صوتهم للعالم أجمع، مطالباً الهيئات الدولية بالاعتراف بوجود أسرى حرب لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإنصاف قضيتهم.

كما تحدث بقية المتحدثين من ممثلي فعاليات سياسية ووطنية مصرية عن مركزية القضية الفلسطينية، مؤكدين دعمهم التام لمطالب الحركة الأسيرة ونضالهم ضد الاحتلال.

وفي الختام قدم الحزب شهادات تقدير، أولهما باسم القائد الأسير مروان البرغوثي، إضافة إلى شهادات إلى كل من سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، والمستشار الثقافي د.محمد الازعر، وممثلي حركة فتح وشخصيات اعتبارية شاركت في المؤتمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد