الاحتلال يحتجز تيسير خالد لساعتين على المدخل الجنوبي لحاجز حواره العسكري

تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

نابلس /سوا/ قام الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بحجز تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومرافقيه لمدة ساعتين على المدخل الجنوبي لحاجز حواره العسكري بحجه سلوكه بسيارته شارعا مخصصا للإسرائيليين ( للمستوطنين ) فقط وتمنع الحركة عليه للمواطنين الفلسطينيين وهو الشارع الذي يربط مستوطنتي  ايتمار وإيلون موريه عبر بلدة حواره إلى الجنوب من مدينة نابلس ببقية المستوطنات وصولا إلى الداخل الفلسطيني . وكانت معاملة جنود الاحتلال في غاية العنصرية والسادية حيث وصفها خالد في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا :

عنصرية وسادية الجنود الإسرائيليين على الحواجز في الضفة الغربية لا حدود لها ، وبالنسبة لي ليس في الأمر جديد ، فأنا اعرفها وأعاني منها في حركتي من نابلس إلى رام الله . اليوم صباحا كنت في طريقي إلى عملي في دائرة شؤون المغتربين واللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار في رام الله  .

وأضاف : كان الطريق المباشر عبر شارع القدس مغلقا تضامنا مع الحركة الأسيرة ، فاضطررنا لسلوك طرق ، قادتنا إلى طريق مستوطنة ايتمار وصولا إلى الارتباط العسكري ( الإدارة المدنية ) أي المدخل الجنوبي لحاجز حواره .

وتابع تيسير خالد قائلا : أوقفنا جنود الاحتلال وأخذ هوياتنا وفرض علينا الانتظار ريثما يتحقق من هويتنا ، وبقينا ننتظر عقابا على سلوكنا طريقا غير مسموح للفلسطينيين السير عليه . كانت المسافة بيننا وبين شارع نابلس – رام الله الرئيس عشرة أمتار فقط ، استغرق اجتيازها ساعتين كاملتين ، إلى أن سمح لنا جنود الاحتلال بالحركة مشفوعة بتحذير واضح بعدم السير على طريق مخصص فقط للمستوطنين . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد