لاول مرة في فلسطين: انتاج بيوت جاهزة تكلفتها اقل من البيوت العادية

53-TRIAL- رام الله / سوا / أعلن مدير عام شركة ومصنع الشرق للالكترود في مدينة الخليل يوسف حسونة عن عزم الشركة اطلاق خط انتاج جديد على مستوى الوطن مطلع الشهر المقبل يتمثل بتصنيع البيوت الجاهزة من خلال تصنيع الواح "الساندويش بانل" المصنوعة بالاساس من الفلين المضغوط المغلف بالصاج حيث تتميز هذه المواد بأنها عازلة للحرارة وقوية التحمل.
وأكد حسونة لاذاعة راية المحلية اليوم الاثنين ان البيوت الجاهزة التي ستبدأ الشركة بانتاجها تعتبر اقل تكلفة بـ35% من عملية بناء المنازل العادية بالحجر والاسمنت والحديد، كما انها تدوم نحو 20 الى 30 عاما قبل ان تحتاج للصيانة، هذا بالاضافة الى انه يمكن اقامة بيت من عدة طوابق من خلال هذه الالواح او استخدامها لانشاء طوابق اضافية في بعض المساكن والعمارات التي لا تحتمل المزيد من الضغط والثقل او في حال كانت مرتفعة جدا بحيث يصعب ايصال مواد البناء اليها.
وأوضح ان تركيب الألواح المكونة للمنازل الجاهزة هي مهمة الشركات الهندسية المختصة قائلا: "ان هذه العملية تحتاج لكفاءة عالية كي تعطي النتائج الأفضل وان من يقومون بهذه المهمة على افضل وجه هم من يعملون على تركيب الكرميد".
وأكد ان هذه البيوت هي الحل الأنسب لاعادة اعمار قطاع غزة بسبب سرعة تحضيرها وتركيبها.
ودعا حسونة الحكومة ووزارة الاقتصاد الى دعم الصناعات الوطنية لزيادة قدرتها على المنافسة في السوق المحلية، موضحا ان زيادة حصة المنتج الوطني الفلسطيني في السوق من 25 الى 50% بالمستقبل القريب يرفع عدد العمال والموظفين في سوق العمل الى 70 الفا ويحد من البطالة. 33
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد