الدنمارك تدعم السلطة الفلسطينية بـ80 مليون دولار

رئيس الوزراء و وزير خارجية الدنمارك اندريس سامويلسون

رام الله / سوا / وقعت الدنمارك اتفاقية دعم لصالح السلطة الفلسطينية اليوم الخميس بقيمة 80 مليون دولار على امتداد 4 أعوام.

ووقع الاتفاقية رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع وزير الخارجية الدنماركي اندريس سامويلسون وذلك في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وذكر بيان صادر عن مكتب الحمد الله، أن الاتفاقية تتعلق بدعم تنفيذ أجندة "السياسات الوطنية" الفلسطينية للأعوام الأربعة المقبلة.

وبحسب البيان، أكد الحمد الله لدى لقائه الوزير الدنماركي على التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين، والعملية السلمية.

ولكنه قال: "إن إسرائيل تقابل الالتزام الفلسطيني بعملية السلام بمواصلة سياسة الاستيطان، وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية، ما يهدد حل الدولتين بالتلاشي".

وأطلع الحمد الله سامويلسون، خلال اللقاء، الذي عقد بمكتبه برام الله، على آخر التطورات السياسية، والاقتصادية، وأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 32 على التوالي.

وطالب رئيس الوزراء وزير خارجية الدنمارك إلى جانب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل، من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة، والتي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية، خاصة حقهم في زيادة عدد زيارات ذويهم لهم وتمديد مدتها، وحقهم في التعليم، والحصول على خدمات صحية مناسبة.

وجدد تأكيده التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين، والعملية السلمية، مشيرا إلى أن إسرائيل تقابل ذلك باستمرار الاستيطان، وتقطيع أوصال البلاد، ما يهدد حل الدولتين بالتلاشي، مثمنا دعم الدنمارك لحل الدولتين، ودعم مؤسسات الدولة الفلسطينية، والعديد من القطاعات، لا سيما دعم وكالة " الأونروا "، لإغاثة، وتشغيل اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد