مشايخ من الأردن يلتقون الرئيس الاسرائيلي

مشايخ من الأردن يلتقون الرئيس الاسرائيلي

القدس / سوا / استقبل الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين امس  الأربعاء وفدا أردنيا يضم شيوخ عشائر من عمان والزرقاء وإربد يزورون إسرائيل لمدة 5 أيام بهدف التعرف عليها وعلى شعبها.

وصل الوفد الأردني الى القدس لإجراء جولة مدتها 5 أيام "للتعرف على الدولة العبرية والمجتمع الإسرائيلي عن قرب" كما صرّحت وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وحضر اللقاء مندوبون من وزارة الخارجية الإسرائيلية والأردنية، وتحدث الرئيس الإسرائيلي مع الوفد الأردني عن طفولته في القدس، متطرقا للتراجم التي قدمها والده للأدب العبري، أبرزها ترجمة القرآن وقصة "ألف ليلة وليلة" للعبرية.

وقال الرئيس ريفلين للشيوخ الأردنيين: "التعاون بين إسرائيل والمملكة الهاشمية ينبع من الفهم أن مصيرنا العيش سويا في هذه البلاد". إننا نؤمن بحق كل إنسان بعبادة الله وفق شريعته. حين تزورون أورشليم ستشاهدون كيف يحج المسلمون إلى المساجد، والمسيحيون إلى الكنائس، واليهود إلى الكنس. علينا التركيز على ما يجمعونا وليس ما يفرقنا".

وشكر الضيوف الأردنيون الرئيس ريفلين على حسن الضيافة قائلين "نأتيك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح. لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا. إننا نؤمن أن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد