أريحا: مطالبة منظمة الصحة العالمية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى

منظمة الصحة العالمية

 أريحا /سوا/  طالبت نقابات الأطباء، وطب الأسنان، والصيادلة، والقبالة والتمريض، والطب المخبري، والهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار، منظمة الصحة العالمية، بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي المضربين عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي.

وحذرت النقابات في رسالة مشتركة سلمتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، من إقدام سلطات الاحتلال على التغذية القسرية للأسرى المضربين.

وقالت النقابات في رسالتها: "في الوقت الذي نثمن دور الصليب الأحمر كمنظمة دولية معنية بحماية حياة المدنيين، فإنها مطالبة بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى وحمايتهم، والضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى المشروعة وحقهم الإنساني".

وقال عضو نقابة الأطباء بشار أحمد في كلمة نيابة عن الجسم الطبي، إن حياة الأسرى في خطر حقيقي وتستدعي التدخل الطبي والإنساني العاجل، محذرا من خطورة التغذية القسرية على حياة الأسرى.

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المضربين، مؤكدا استعداد النقابة وكل الأجسام والنقابات الطبية لزيارة السجون، وتقديم الخدمات الطبية والصحية للأسرى.

وشارك القطاع الصحي الحكومي والأهلي في الاعتصام الأسبوعي أمام الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة أريحا، بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب، إضافة إلى ممثلي الدوائر الرسمية والشعبية.

وبعد الوقفة التضامنية، توجه المشاركون في مسيرة تضامنية إلى خيمة الاعتصام المقامة وسط مدينة أريحا، ورددوا هتافات داعمة للأسرى، وتطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد