مبادرة "شغلني شكراً" تعرض فيلمها الوثائقي بالتعاون مع الجمعية الوطنية

جانب من الفعالية

غزة / سوا/ ​عرضت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون فيلم مبادرة “شغلني شكراً” ظهر اليوم في مقر الجمعية بمحافظة رفح، بمشاركة د.إبراهيم معمر رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من الخريجين.

وبدورها رحبت منسقة المبادرة ومخرجة الفيلم الإعلامية سهر دهليز بالحضور المشاركين بالعرض، شاكرة الجمعية الوطنية على جهودها الدائمة في كافة ميادين العمل.

وأشارت إلى أن الفيلم يأتي ضمن مشروع مبادرات عام 2017، تنفيذ مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA .

شغلني شكراً… جاء في(5,51) دقيقة، يتحدث فيها الفيلم عن الواقع المأساوي للشباب الخريجين، وصعوبة حصولهم على فرصة عمل الأمر الذي دفعهم للبحث عن بديل أخر للعمل بعيداً عن تخصص الدراسة الجامعية لتوفير قوت يومهم بدلاً من ندب الحظ والاستسلام للواقع المرير الذي يعاني منه الكثير من الخريجين في قطاع غزة.

وتلا العرض حلقة نقاش أدارتها المخرجة، أجمع فيها الحضور على أن الفيلم يحمل ثلاث رسائل هادفة تتمثل في حث الشباب على البحث عن فرص بديلة حتي لا يصل الأمر بهم لتدمير أنفسهم والمجتمع، وضرورة العمل للفصائل والأحزاب الفلسطينية لتوجيه بوصلة العمل على شباب الوطن الذين يعانون من مشكلة البطالة المتفشية بقطاع غزة والمتزايدة يوما بعد يوم، إضافة لضرورة وحدة جميع الفصائل تحت مسمي الوطن الذي يهتم بجميع هموم الشعب ومشاكله وقضياه المهمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد