شهاب: المحاكمة الأمريكية للأسير البرغوثي سابقة خطيرة وتحريض ممنهج

محمد شهاب

غزة / سوا/ أكد النائب في المجلس التشريعي د. محمد شهاب أن عرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي للأسير القائد عبد الله البرغوثي أمام محكمة أميركية عبر الفيديو كونفرس، تعد سابقة خطيرة وتخطيط خبيث في محاولة للزج الأسير البرغوثي في صراع مع المحاكم الأمريكية.

وشدد النائب شهاب في تصريح تلقت (سوا) نسخة عنه،  أن هذه المحاكمة تشكل تحريضاً ممنهجاً ووسيلةً جديدةً من قبل سلطات الاحتلال للضغط على الأسرى الفلسطينيين لتعزيز اتهام الشعب الفلسطيني وأسراه بالإرهاب الدولي زوراً وبهتاناً. 

واستنكر النائب شهاب إجراء هذه المحاكمة والاعتداء على الأسير البرغوثي بالضرب المبرح خلال المحكمة، مؤكداً أن الاحتلال يمارس الإرهاب ويعتدي على أدنى الحقوق الإنسانية للأسرى في السجون.

وأضاف النائب شهاب:" صراعنا ليس مع أمريكا أو غيرها من الدول الغربية أو أي مواطن أجنبي بأي حال، إنما صراعنا مع الاحتلال الذي اعتدي واحتل أرضنا الفلسطينية عام 1948 وارتكب كافة أنواع الجرائم العنصرية والإنسانية والإرهابية ولا يزال يعتقل أكثر من 7000 أسير في سجونه".

وبين النائب شهاب أن كل محاولات الاحتلال في تشويه المقاومة الفلسطينية وقادتها ستفشل، موضحاً أن شعبنا الفلسطيني يقف بكل ما يملك مع حقوق أسراه في سجون الاحتلال ولن يتخلى عنهم".

ويذكر أن القضاء الأمريكي قبل شهرين طالب السلطات الأردنية بتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي للمثول أمام المحاكم الأمريكية والتي رفضها السلطات الأردنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد