أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

عناوين الصحف الإسرائيلية

رام الله / سوا/ فيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم الأربعاء:

"يديعوت أحرونوت":

بعد اعتراف الرئيس ترامب ومن خلال صفحته الخاصة على موقع "تويتر" أنه نقل معلومات للروس يتضح أن الحديث يدور الآن عن معلومات استخبارية سرية للغاية، ومعلومات إسرائيلية استخبارية خاصة بالملف السوري.

مصدر إسرائيلي يؤكد: يجب التروي في التعامل مع الجانب الأميركي وإعادة النظر بكل ما يتعلق بالمعلومات التي يتم نقلها من الجانب الإسرائيلي إلى نظيره الأميركي، وما كشفه ترامب من معلومات استخبارية عرض عميل إسرائيلي في صفوف "داعش" للخطر.

الوزير تساحي هنغبي في لقاء مع موقع إيلاف السعودي: ملايين السعوديين سيكونون فرحين بزيارة إسرائيل.

رفض البيت الأبيض الاعتراف بأن حائط المبكى يقع في إطار السيادة الإسرائيلية

تقرير لمراقب الدولة بشأن الوزير أوري ارئيل: أخذ أموالا مخصصة لمناطق بعيدة في البلاد، ومنحها لمقربين منه في أواسطها، والحديث يدور عن نقل عشرات ملايين الشواقل التي كانت مخصصة لمناطق سكنية بعيدة، تحتاج للدعم، والمساعدة.

الوزير يواف جالانت وصف بشار الأسد بمجرم متوحش، يقترف جرائم حرب ويقتل شعبا، والوزير درعي رجح أن يتم التعامل مع الأسد على رأس سلم الأولويات الإسرائيلية.

سوريا تنفي ارتكاب جرائم حرب بحق السوريين

في الاحتفال بإنشاء مسرع جزيئات في الأردن وبمشاركة علماء وباحثين إسرائيليين هناك، السفير الإيراني أرسل رسالة مصالحة حيث قال في كلمته "أن مثل هذه المناسبات تعتبر انجازا مهما يطلق فرصا للتعاون المشترك بين دول المنطقة".

"معاريف":

خلال زيارته للبلاد الشهر الجاري، مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب يؤكد أنه سيزور حائط المبكى دون أي مرافق من المسؤولين الإسرائيليين

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلون: من الممكن جدا أن يكون تعامل رئيس الوزراء مع هذه القضية جاء من منطلق مصالح اقتصادية، ومالية، ويهدد بكشف كل معلوماته حول صفقة الغواصات.

مصادر مخابراتية إسرائيلية: ما قام به الرئيس ترامب من كشف عن معلومات استخبارية إسرائيلية كان أكبر مخاوفنا، والخشية من أن تكون هذه المعلومات قد وصلت إلى طهران من خلال موسكو.

"إسرائيل هيوم":

السفير الإسرائيلي الجديد في إسرائيل وفي أول تصريح له لوسائل إعلام إسرائيلية، قال: لن يكون هناك طلب أميركي لتجميد البناء في المستوطنات خلال زيارة الرئيس ترامب لإسرائيل، وفي لقاء أجرته معه صحيفة "يسرائيل هيوم"، قال "سيصل ترامب إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية، أو خارطة طرق.. ولا يوجد أي مطلب من إسرائيل بتجميد البناء في المستوطنات". السفير الأميركي تعهد بأن يكون الإسرائيليون راضين، وسيستمعون لخطاب مطمئن، ومرضٍ من قبل الرئيس ترامب خلال زيارته

الرئيس الأميركي لن يلقي كلمة أو خطابا في الموقع الأثري "مساداه" في الجنوب، وسيلقي كلمة في متحف اسرائيل، وسيزور حائط المبكى وحيدا، دون مرافقة أي من المسؤولين الإسرائيليين

 

 اعتقال خلية داخل أراضي 1948 خططت لتنفيذ عمليات ضد جنود إسرائيليين

الوزير يوأف جالنت: حان الوقت لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد

اليمين الأميركي يضغط على ترامب لتنفيذ تعهده بنقل السفارة الأميركية إلى القدس

ترامب رفض لقاء ممثلي المستوطنين خلال زيارته المرتقبة، ومجلس المستوطنات في الضفة بعث قبل حوالي أسبوعين برسالة إلى البيت الأبيض طلب فيها تنظيم لقاء معه

"هآرتس":

أبرزت خبرا منقولا عن شبكة الـ"أي بي سي" الأميركية يؤكد أن ترامب عرض حياة عميل إسرائيلي  كان يعمل في صفوف داعش للخطر، في إطار المعلومات السرية الاستخبارية التي كان نقلها إلى روسيا.

التحضيرات في إسرائيل متواصلة لاستقبال الرئيس ترامب

مصادر أميركية تقول إن الرئيس الأميركي ملتزم بنقل السفارة الامريكية للقدس خلال فترة ولايته

آلاف الفلسطينيين يعيشون في القدس الشرقية غير مشمولين بعمليات الإحصاء الإسرائيلية، لهذا الإحصاءات تقول إن اليهود يشكلون 63% من سكان القدس

رؤساء مجالس المستوطنات يطالبون نتنياهو بالتدخل لوقف عمليات حرق النفايات في الضفة الغربية

مستشار الأمن القومي الأميركي يتهرب من الإجابة على سؤال حول إن كان حائط المبكى جزءا من دولة إسرائيل

دول خليجية تقترح مبادرة للتطبيع الجزئي مع إسرائيل مقابل تسهيلات للفلسطينيين

اتهام مواطنين عرب بالتخطيط لعمليات ضد الجنود الإسرائيليين

" حماس تكشف" عن قتلة فقهاء وتتهم إسرائيل بالوقوف وراء الاغتيال

الوزير أردان يسعى إلى إعفاء وزارته من الخضوع لقانون حرية المعلومات في مسألة محاربة حركات المقاطعة

تقرير مراقب الدولة ينتقد السلوك الإسرائيلي على المعابر والحواجز في الضفة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد