مستوطن يحاول اختطاف طفل من البلدة القديمة في القدس

188-TRIAL- القدس / سوا/ حالت يقظة والدة الطفل مجد ماجد حزينة 4 سنوات، وأهالي حارة السعدية بالبلدة القديمة من القدس من محاولة مستوطن يهودي متطرف اختطاف الطفل مجد من مدخل البناية التي تقطنها عائلته، وتمكنوا من انتزاعه من يدي المستوطن الذي كان برفقة زوجته وأولاده الاربعة.
وروت والدة الطفل المذكور، أنها كانت أرسلت طفلها "مجد"، إلى مخبز مجاور لمنزل العائلة لجلب الخبز منه، وخلال نزوله من البناية سمعت صوتا غريبا أدركت أنه ولدها، فسارعت إليه، لتجد المستوطن يشده من ذراعه بقوة محاولا اختطافه، فصرخت في وجهه، وقد تصادف ذلك مع مرور مستوطن آخر، حيث تدخل هو الآخر طالبا منه ترك الطفل، ثم حدثت مشادة معه، تجمع على إثرها عدد من الشبان الحي، وخلصوا الطفل منه، ثم غادر بعد ذلك على عجل إلى بؤرة للمستوطنين في عقبة الشيخ ريحان والتجأ إليها.
وتقول والدة الطفل: "كنا قبل ذلك توجهنا إلى أحد أفراد الشرطة القريب من المكان وطلبنا منه توقيف المستوطن إلا أنه رفض طلبنا، وترك المستوطن يذهب في طريقه. بعد ذلك، اتصلنا بالشرطة وقدمنا بلاغا على الهاتف، حيث حضرت دورية أخرى، واقتادت المستوطن إلى مركز شرطة صلاح الدين، فيما طلبت منا التوجه أنا والطفل إلى مركز شرطة القشلة بالبلدة القديمة، ثم ما لبثت أن أحضرت المستوطن، وفي التحقيق معه أبلغنا من قبل الشرطة بادعاءات المستوطن خلال التحقيق معه، أنه وجد طفلا متشردا، فآراد الاحتفاظ به ومساعدته".
واستهجنت والدة الطفل ادعاءات المستوطن بهذا الخصوص، وأكدت أن ما جرى كان محاولة اختطاف، وقد حاول المستوطنون في البورة الاستيطانية التي التجأ إليها المستوطن، واختبأ فيها التستر عليه، ومنع اعتقاله، بعد أن طلبت منها الشرطة التعرف على المستوطن.
وكان جرى التحقيق مع والدة الطفل، وتسجيل إفادتها، فيما تقرر أن تقوم وحدة من المحققين مختصة بالتحقيق مع الاطفال في كريات يوفيل باستجواب الطفل لاحقا. 183
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد