الكلية الجامعية تختتم المرحلة الأولى من المخيم الطلابي لريادة الأعمال

none

غزة / سوا/ اختتمت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية المرحلة الأولى من مناقشات مشاريع مساق ريادة الأعمال والذي سيتأهل من خلاله عشرون فكرة للتنافس على فرص احتضان في حاضنة يوكاس التكنولوجية ضمن المخيم الطلابي لريادة الأعمال، حيث من المقرر أن ينفذه قسما إدارة المال والأعمال والعلوم الإدارية والمالية نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وفي هذا الإطار أوضح المهندس محمد العفيفي رئيس اللجنة التحضيرية للمخيم أنه تم في المرحلة الأولى المنافسة بين أكثر من مائة مشروع مقدمة كمشاريع لمساق ريادة الأعمال من طلبة الكلية في مختلف الاختصاصات والبرامج، مبينا أن المخيم يهدف إلى إفساح المجال أمام الطلبة ليخوضوا تجربة عرض ومناقشة المشاريع الخاصة بهم أمام لجنة مختصة مما يساعد في تكوين شخصية الريادي لديهم.

وذكر العفيفي أن المشاريع المقدمة تنوعت بين مشاريع تكنولوجية وصناعية وتجارية، منها ما هو فكرة ومنها ما هو في طور التنفيذ، مؤكدا أن الطلبة أبدعوا في عرض أفكار مشاريعهم وتقديم نماذج الأعمال مع تقدير التكلفة المناسبة لكل مشروع.

وأفاد العفيفي أن مساق ريادة الأعمال يهدف إلى فتح آفاق عمل للطلبة بخلاف الوظيفة التقليدية من خلال تنفيذ مشاريع ريادية خاصة وتأهيلهم إلى الفوز بمشاريع الاحتضان التي تطرحها حاضنة يوكاس التكنولوجية والحاضنات الأخرى، كما يهدف المساق إلى بناء الشخصية الريادية لدى الطلبة عبر مجموعة من المبادرات المجتمعية والأنشطة الريادية التي يتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي.

 الجدير بالذكر أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استحدثت مساق ريادة الأعمال كمتطلب جامعي يدرس لكافة طلبة الكلية على اختلاف اختصاصاتهم، حيث يدرس المساق بطريقة تفاعلية مع الطلبة ويبني لديهم المهارات الريادية المطلوبة لسوق العمل الخاص لمن يرغب بإنشاء مشروعه الريادي الخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد