النقابة العامة للخدمات الصحية تنظم ندوة حول الآثار الصحية للأسرى

none

غزة / سوا/ نظمت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية ندوة حول الآثار الصحية لأسرانا البواسل، وهم يخوضون معركة الحرية والكرامة لليوم التاسع والعشرين، وابتدأت الندوة بوقفة تضامنية مع الأسرى برمزية ( مي وملح) مؤكدين على حق الأسرى في خوض نضالهم المطلبي وهم يواجهون بأمعائهم الخاوية ظلم الجلاد والسجان الإسرائيلي في السجون مؤكدين على حقوقهم العادلة في تحسين أوضاعهم الحياتية والإنسانية .

وقد افتتح الندوة د. سلامة أبو زعيتر رئيس النقابة مقدما عن دور النقابة في النضال النقابي ومساندة الأسرى الذين يضربون لليوم التاسع والعشرين، وكذلك تزامن اليوم مع نكبة شعبنا وتهجيره من أرضه. وقدم النقابي بكر الجمل عرض لطبيعة الإضراب ومدى تأثيره ومخاطره على الجوانب الصحية ودخول الأسرى لمرحلة حرجة وأهمية المساندة لهم فرض في الأوقات العصيبة.

 ودعا المشاركون شعبنا إلى مساندة الأسرى بشكل فاعلي ومن جانبه توجه النقابي إلياس الجلدة بنداء على الاتحادات والنقابات العربية والدولية لتعزيز مساندة الأسرى في نضالهم والضغط على حكومة الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى العادلة وإلى تنظيم أوسع تضامن نضالي مع أسرى فلسطين والمطالبة بالحرية والكرامة والحياة الإنسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد