المحامون يحتشدون غدا في كل محافظات الوطن للتضامن مع الأسرى

الأسرى

غزة / سوا/ وجهت نقابة المحامين الفلسطينيين دعوتها لكافة أعضائها في المحافظات الشمالية والجنوبية للمشاركة الفاعلة  في برنامج النقابة  التضامني لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام  في سجون الاحتلال،وكانت نقابة المحامين قد أعلنت أمس الأحد  عن برنامج النقابة التضامني مع الأسرى في بيان تم نشره عبر صفحتها الرسمية .

وقال المحامي جواد عبيدات نقيب المحامين الفلسطينيين أن دور النقابة في دعم القضايا الوطنية هو دور أصيل وتاريخي وخاصة قضية الأسرى داعيا جميع أعضاء الهيئة العامة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة للمشاركة الفعالة ضمن البرنامج الموحد الذي تم الإعلان عنه من أجل إرسال رسالة تضامنية موحدة لأسرنا البواسل في معركتهم الكفاحية ضد ظلم الاحتلال.

وأكد عبيدات أن مجلس نقابة المحامين في انعقاد دائما لدعم إضراب الأسرى وحتى انتهاء الإضراب بإعلان انتصار الحركة الأسيرة على سجانيها.

من جانبه قال المحامي زياد النجار أمين سر نقابة المحامين رئيس لجنة الأسرى مركز غزة ان المحامون في كافة بقاع الأرض يقفون وقفة شرف وافتخار اتجاه نضال الأسرى من أجل كسر قيد الجلاد المحتل مؤكدا أن النقابة بكافة مكوناتها القانونية وبكل بقاع التراب الوطني الفلسطيني تساند وتضامن مع الأسرى حتى بزوغ نور الانتصار.

وناشد جميع أعضاء الهيئة العامة في قطاع غزة للمشاركة يوم الثلاثاء في المسيرة التضامنية مع الأسرى والتي سوف تتجه من مجمع المحاكم وحتى مقر الصليب الأحمر في غزة .

وتضمن البيان الفعاليات التالية:

اولا : تعليق العمل أمام كافة المحاكم والمؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى نهاية اليوم لتمكين الزملاء والزميلات من المشاركة الواسعة وإنجاح الفعاليات المقرر على أن يشمل التعليق كافة محافظات الوطن (الضفة وغزة)

ثانيا: المشاركة بالزي الرسمي في الاعتصام أمام مقرات الصليب الأحمر في جميع المحافظات الشمالية يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 الساعة الحادية عشر صباحا وتكليف اللجان الفرعية في المحافظات لحشد المحاميات والمحامين لهذه الفعالية.

ثالثا:  دعوة الزملاء والزميلات في محافظتي رام الله و القدس للمشاركة الحاشدة في الاعتصام المقرر أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 الساعة الحادية عشر صباحا حيث سيقوم عطوفة نقيب المحامين بتسليم رسالة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام إلى ممثل الصليب الأحمر في فلسطين.

رابعا: دعوة الزميلات والزملاء للمشاركة في اعتصام يوم الأربعاء الموافق 17/05/2017 أمام مقر الأمم المتحدة الساعة الحادية عشر صباحا حيث سيقوم عطوفة نقيب المحامين بتسليم رسالة احتجاج الى ممثل الأمم المتحدة في فلسطين.

خامسا:.دعوه الزميلات والزملاء في محافظات غزه للتجمع يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2016   الساعة 12 ظهرا   أمام مجمع محاكم غزه للانطلاق في مسيرة اتجاه  مقر الصليب الأحمر بغزة .

سادسا:  استمرار مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين في الإنعقاد لدعم إضراب الأسرى وحتى انتهاء الإضراب بإعلان انتصار الحركة الأسيرة على سجانيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد