الأعرج يشيد بدور المراقبين الدوليين والمحليين في الانتخابات المحلية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

البيرة / سوا / أشاد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، بالدور الهام للمراقبين الدوليين والمحليين في الإشراف والرقابة على انتخابات مجالس الهيئات المحلية والتي جرت وسط أجواء من الشفافية والنزاهة والمسؤولية العالية من قبل الجميع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، مع وفد من مجلس الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية، برئاسة محافظ عمان سعد شهاب، ووفد من وزارة الحكم المحلي الجنوب افريقية برئاسة مدير عام الوزارة كيفين نايدو، كل على حده، المشاركيْن في الرقابة على الانتخابات المحلية، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وطواقم الوزارة.

وشكر الأعرج الوفد الأردني على دوره في الرقابة والإشراف على الانتخابات المحلية، مثمناً دور المملكة الهاشمية بالوقوف الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما وشكر حكومة جنوب افريقيا على دعمها المستمر لدولة فلسطين في مختلف القطاعات، وأثنى على العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط بين كلا الوزارتين حيث سبق وأن وقعتا اتفاقيات مشتركة لتعزيز التعاون في العديد من المجالات.

وأشاد الأعرج بكافة الجهود التي بذلتها طواقم لجنة الانتخابات المركزية وإدارتها للعملية الانتخابية بشكل سلس وبنزاهة عالية، كما وثمن جهود الأجهزة الأمنية التي عملت على حفظ الأمن والأمان وضمان سير الانتخابات دون أي معيقات تذكر، وجهود المعلمين والمعلمات الذين عملوا في مراكز الاقتراع، إضافة إلى جهود كافة المؤسسات الرقابية من المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

وقال الأعرج "إنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا ووقوفهم الدائم والداعم للأسرى الأبطال وهم يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية لليوم 29 على التوالي، إلا أنهم آثروا المشاركة في العملية الانتخابية واختيار ممثليهم، وإهداء هذا العرس الديمقراطي ونجاحه  للأسرى.

ودعا الأعرج الوفد جنوب الافريقي إلى إيصال صوت الأسرى ومطالبهم العادلة والمشروعة إلى كافة الدول والمدن في القارة الافريقية، ودعوة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكافة شرائح المجتمع وحثهم على إقامة فعاليات وأنشطة في كافة الساحات والميادين العامة دعما للأسرى.

بدوره، بارك رئيسا الوفدين الأردني  والجنوب افريقي للوزير الأعرج نجاح العملية الانتخابية، الأمر الذي يرسخ خيار الديمقراطية ويعزز دور المواطنين في المساءلة والمشاركة في اختيار من يمثلونهم في بلدياتهم ومجالسهم القروية.

كما وأشادوا بالإجراءات السلسة والمهنية العالية التي صاحبت سير العملية الانتخابية، ودور لجنة الانتخابات المركزية، مشيرين إلى أن إجراء الانتخابات المحلية بهذه الصورة المشرقة يمكن اعتبارها نموذجا يحتذى به إقليميا، ودوليا، رغم كافة الصعوبات والتحديات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد