بلدية خان يونس والشرطة تشرعان بتنفيذ الخطة التنظيمية لمركز المدينة

247-TRIAL- غزة / سوا/ أكدت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، أنها وبالتعاون مع الأجهزة الشرطية قد أعدت خطة تنظيمية موسعة بهدف تنظيم وضبط الحالة المرورية والأسواق والبيع والشراء في مركز المدينة والشوارع الرئيسية بدءً من صباح هذا اليوم، وذلك عقب إجتماع موسع عقد مع قيادة الشرطة بكافة أجهزتها العاملة في الميدان.
وأصدرت بلدية خان يونس بياناً للمواطنين والتجار وأصحاب المحال التجارية، أكدت فيه أن شوارع مركز المدينة باتت تشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة وخاصة في فترة ما بعد الظهر الأمر الذي يتطلب جهداً غير عادي من البلدية سواء في مجال النظافة أو تنظيم الحركة داخل المدينة وخاصة المناطق القريبة من المساجد.
وكانت بلدية خان يونس ونتيجة للظروف الإقتصادية الصعبة التي عصفت بأبناء شعبنا جراء العدوان الظالم قد سمحت لكافة الباعة والمتجولين وأصحاب البسطات في وقت سابق من عرض بضاعتهم في الشوارع العامة وعلى الأرصفة، في إطار مساعيها المختلفة للتخفيف من حدة الوضع الراهن وتماشياً مع الظروف الحالية من موسم المدارس والأعياد فالبلدية تبذل جهداً غير عادياً سواء في مجال النظافة أو تنظيم الحركة داخل المدينة وخاصة المناطق القريبة من المساجد إضافة إلى الجهود المبذولة من شرطة المرور  على كافة المفترقات والشوارع الرئيسية.
وطالبت البلدية كافة المواطنين بضرورة الإلتزام بالترتيبات الخاصة بالخطة التنظيمية المتجددة تحقيقاً للمصلحة العامة والحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة خان يونس، مشيرةً إلى أنها قد حددت جملة من الإجراءات لتنظيم المدينة تشمل إحداث تغييرات جوهرية في شارع جمال عبد الناصر من خلال منع تواجد البسطات تماماً من مفترق كراج رفح من شارع شبير وحتى محلات البرقي لبيع اللحوم شرقاً، إلى جانب وضع البسطات من مفترق كراج رفح وحتى شارع جلال على الأرصفة فقط، ومنع وجود البسطات أمام مصلى الجامع الكبير وعند مداخله، وكذلك الحال أمام مسجدي السنية و بلال بن رباح لضمان عدم التأثير على المصلين وأوقات العبادات وإغلاق الطرق الشريانية.
وأوضح البيان أن البلدية ستمنع تواجد البسطات على الأسفلت في شارع البحر  حتى عمارة جاسر ويسمح بوقوف السيارات على الجانب الجنوبي من الشارع، ودعت "كافة أصحاب المحال التجارية بعدم وضع مركباتهم أمام المحلات في شارع البحر ويسمح لهم بوضعها على الجانب الجنوبي من الشارع".
وشددت البلدية في بيانها على ضرورة الحفاظ على نظافة المدينة وخاصة الأماكن القريبة من بيوت الله، مؤكدةً أنها لن تتهاون مع أي بائع يقوم بإلقاء المخلفات في الشوارع أو نشر بضاعته في الأماكن غير المسموح فيها وستضطر البلدية إلى معاقبة المخالفين وفق الأنظمة والقوانين. 201
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد