د.عيسى يحذر من الجولات السياحية الاسرائيلية في القدس

128-TRIAL- القدس / سوا/ حذر الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم في بيان له، من خطورة البرامج السياحية التي تنشرها وزارة السياحة في حكومة الاحتلال برئاسة "عوزي لاندو"، والتي تتضمن جولات ومسيرات في مدينة القدس وأحيائها.
ويأتي هذا البيان في الوقت الذي تم الإعلان عن مشاركة أكثر من 60 ألف سائح من ما يقارب 35 دولة في ما يسمى بـ" مسيرة القدس" المقررة يوم الثلاثاء الموافق 14 تشرين الأول الجاري والتي تتضمن ثلاث احتفالات مركزية في المناطق التالية "حديقة ساغر" غربي القدس، غابة القدس ووسط مدينة القدس.
واستنكر الأمين العام من ما تقوم به وزارة السياحة الاسرائيلية بنشر اسماء تم تحريفها للمدن والأحياء الفلسطينية في القدس من جهة ووضع اسماء المستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة من جهة أخرى ضمن برامجها وتشويه الطابع العربي في المدينة من خلال ادخال الطابع اليهودي والغربي عليها، وذلك إن دل على شيئ فهو يدل على استمرارية دولة الاحتلال في تزوير للحقائق والتاريخ على قدم وساق.
وعلى الصعيد ذاته أدان د.عيسى ما تقوم به سلطات الاحتلال من تدابير وترتيبات واغلاق غلاف البلدة القديمة ومحيطها اليوم أمام المقدسيين وذلك تأهبا لقدوم عشرات الالاف من المصلين اليهود لحائط البراق بحلول مناسبة "بركة الكهنة - برخات كوهنيم".
وفي ختام بيانه طالب الامين العام د.حنا عيسى منظمة التعاون الاسلامي ومنظماتها الاساسية والفرعية، بضرورة عمل الخطط والبرامج الاستراتيجية لزيارة مدينة القدس ولتوثيق المعالم الحضارية والمقدسات الاسلامية والسيحية وذلك لانه تم اختيار مدينة القدس الشريف كعاصمة للسياحة الاسلامية. 268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد