الوزارة تنفذ زيارة على مكاتبها الفرعية في محافظات غزة

وزارة الاقتصاد

غزة / سوا / نفذ وكيل الوزارة د. أيمن عابد جولة تفقدية شملت مكاتب المحافظة الوسطى وخانيونس ورفح واستهل جولته التي رافقه خلالها د. رائد الجزار مدير عام حماية المستهلك، وطارق لبد مدير دائرة الإعلام بزيارة مكتب المحافظة الوسطى،  والتقى في بادئ الجولة بمدير مقر الوسطى فتحي أبو سويرح وإضافة لموظفي المقر.

وقال عابد أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بمقراتها الفرعية ولتعزيز التواصل معها وتفقد آليات العمل المتبعة والاطلاع على أهم العقبات التي تواجههم خلال العمل.

وأضاف عابد أن المكاتب الفرعية لا تقل أهمية عن الوزارة معبراً عن صعوبة العمل في ظل اشتداد الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة معتبراً أن العمل في مثل هذه الظروف هو عمل صعب بدون إمكانيات.

ومن جانبه عبر أبو سويرح مدير مكتب المحافظة الوسطى عن شكره وتقديره للوكيل على اهتمامه بقضايا المكاتب الفرعية موضحاً أن مكتب الوسطى يعمل في ظروف صعبة ولكنه يقدم كل ما يستطيع من اجل ضمان سير العمل، مضيفاً أن مكتبه يتابع كافة قضايا المستهلك دون كلل أو ملل.

ومن جهته  رحب علاء البريم مدير مكتب محافظة خانيونس بزيارة الوكيل، و في سياق الزيارة أكد على تواصلهم المستمر بواجباتهم بما يخدم مصلحة وصحة المستهلك رغم قلة الإمكانيات اللازمة لسير العمل،وعبر أن أمله في أن يتم توفير الاحتياجات اللازمة لمكتبه مؤكداً بأن توفيرها سيعود بالنفع على المصلحة العامة.

وقال د. عابد أننا وبرغم كل الظروف فان الإخلاص في العمل يجب ان يكون قولاً وفعلاً في وزارة الاقتصاد منوهاً إلى أن اللجنة الإدارية اعتبرت في اجتماعها الأخير ان وزارة الاقتصاد الوطني من أفضل الوزارات العاملة في القطاع معتبراً أن هذا كان نتاجاً للأساليب الممتازة التي تعمل وفقها الإدارات العامة بالوزارة.

وقال د. عابد أننا عملنا خلال الأشهر القليلة الماضية على مجموعة كبيرة من الملفات وقدمنا انجازا نموذجيا فيها خاصة قرار رفع الحماية من وكالات التجارية والذي سمح بمنع الاحتكار وتخفيف الأسعار على المواطنين وكذلك البدء بتفعيل مؤسسة المواصفات والمقاييس إضافة إلى متابعة مكاتب ومحلات الصرافة .

وأضاف أننا نجحنا في رسم معالم الطريق للعلاقات بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص والقائمة عل الاحترام المتبادل وفق القانون ووفق المصلحة العامة وانه كانت للوزارة مجموعة من الإجراءات لتنظيم العمل في مؤسسات القطاع الخاص مثل الاتحادات الصناعية والغرف التجارية.

وعلى صعيد آخر أبدت رباب عاشور مدير مكتب محافظة رفح عن مدى سعادتها المغمورة بزيارة الوكيل والوفد المرافق له حيث قالت من الجيد الاطلاع على أنشطة الوزارة كجزء منها وتتطلع أن تسير قدما وإلى الأمام.

وفي سياق متصل عبر د. عابد عن ارتياحه للإنجازات الكبيرة التي تنجح وزارة الاقتصاد فيها وأن مؤشرات الانجازات خاصة في المكاتب الفرعية  تبين تقدماً ملموساً لو قورنت بمثل هذا التوقيت من العام الماضي وأن أجمل ما يميز الوزارة الآن أنها تعمل بهدوء وبدون تخبط في كافة الملفات التي تشرف عليها .

وفي نهاية الجولة أكد وكيل الوزارة د. أيمن عابد أن المكاتب الفرعية للوزارة والمنتشرة في محافظات غزة تؤدي دوراً استراتيجياً في الحفاظ على المواطن وتعمل ليل نهار من أجل توفير بيئة اقتصادية آمنة، معبراً عن تواصله المستمر لمتابعة تلك المكاتب تحقيقاً للمصلحة العامة للمستهلك الفلسطيني.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد