حنا ناصر: نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية بلغت 50%

حنا ناصر

رام الله /  متابعة سوا/ أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية بلغت 50%، مشيرا إلى أنها نسبة جيدة مقارنة بالانتخابات السابقة.

وعبر ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، عن رضاه لسير العملية الانتخابية ونسب المشاركة فيها، مؤكدا أنها تمت بنجاح كبير.

وقال ناصر إن نسبة المشاركة في الانتخابات في المحافظات كانت كما يلي: القدس : 40%، جنين: 56%، طولكرم: 56% طوباس: 67%، نابلس : 28%، قلقيلية 63%، رام الله والبيرة: 47%، بيت لحم 52%، الخليل 49%.

وأوضح ناصر أن النسب في المدن الرئيسة، هي كالتالي: جنين 38%، وطولكرم 40%، وطوباس 65%، ونابلس 20%، وقلقيلية 53.5%، وسلفيت 58%، والبيرة 28%، وفي رام الله نفسها 39%.

ولفت إلى أن النسب في المحافظات الكبيرة والمدن الكبيرة لم تكن كبيرة، ويظهر في القرى أفضل من المدن المشاركة في الانتخابات.

وأضاف أنه فرز الأصوات سيبدأ مساء اليوم بوجود ممثلي القوائم ومن يرغب من المراقبين الدوليين والمحليين، ومن البلدان العربية الشقيقة، ومن الجمعيات الفلسطينية من الداخل، مؤكدا أن الصناديق ستبقى في محطات الاقتراع وستوقع النتائج من ممثلي الأحزاب والقوائم، ومن ثم تصل نسخة للجنة الانتخابات.

وتابع أن النتائج الأولية للانتخابات ستعلن يوم غد الأحد بعد الساعة الثالثة عصرا، بعد إقرارها من كافة أعضاء لجنة الانتخابات المركزية، ومن ثم سي فتح الباب حسب الجدول الانتخابي المعلن للطعون قبل إقرار النتائج النهائية للانتخابات.

وأردف أن المواطنين يستطيعون عمل حساباتهم الخاصة بهم من خلال ممثلي القوائم والكتل ومعرفة النتائج بشكل أولي قبل إعلانها من قبل لجنة الانتخابات بشكل رسمي.

وأشار إلى أنه تم تمديد باب الاقتراع للطائفة السامرية في نابلس حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وأغلقت لجنة الانتخابات ، عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، أبواب مراكز الاقتراع.

وكانت مراكز الاقتراع، فتحت أبوابها في تمام الساعة السابعة صباحا، لانتخاب رؤساء وأعضاء 145 هيئة ومجلسا محليا في الضفة الغربية،.

تجدر الإشارة إلى ان هذه الانتخابات لم تجر بمحافظات قطاع غزة نتيجة استمرار الانقسام المتواصل بين حركتي حماس وفتح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد