بلدية النصيرات تطلق المنتدى الاقتصادي الأول

none

غزة / سوا/ أطلقت بلدية النصيرات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP المنتدى الاقتصادي الأول، بحضور رجال الأعمال والقطاع الخاص ومختصين وممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة من مؤسسات حكومية ورسمية، ومؤسسات المجتمع المدني ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.

وشارك في حفل إطلاق المنتدى رئيس البلدية أ. محمد أبوشكيان، وأعضاء من المجلس البلدي، وممثلو UNDP الأستاذ سعيد أبو غزة، والأستاذ صخر الأحمد، ورئيس فريق المسح الاقتصادي من الجامعة الإسلامية الدكتور وائل الداية.

وأكد رئيس البلدية خلال كلمة له على وجوب التعاون المشترك مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في النصيرات،وذلك من خلال تحقيق الرؤية الاقتصادية القادرة على النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من المنتدى.

وأشار إلى أن البلدية تتجه نحو تنفيذ المشاريع الاستثمارية وفق خطة إستراتيجية تم إعدادها وتنسيقها مع كفاءات ومختصين من المجتمع المحلي، موجها الشكر لمؤسسة الـUNDP لتمويلها العديد من المشاريع الإستراتيجية، والتي كان آخرها الموافقة على تنفيذ مشروع المدرجات الشرقية لاستعاد النصيرات البلدي.

بدوره بيّن أ. سعيد أبو غزة أهمية مشروع التنمية الاقتصادية المحلية وأسس اختيار البلديات، موضحا أن عملية تقييم الاقتصاد المحلي في قطاع غزة قامت بها وحدة البحوث والدراسات التجارية بالجامعة الإسلامية، والتي خرجت بأول دليل اقتصادي لمدينة النصيرات.

وأثنى على التعاون والتجاوب الكبير الذي تقوم به بلدية النصيرات مع المؤسسات الداعمة والمجتمع المحلي، منوها إلى أنه وبحسب تقرير المسح الاقتصادي قد ظهر أن القطاع الاستراتيجي في النصيرات هو التجارة والصناعة، وأن القطاع الواعد هو السياحة.

وفي سياق متصل أوضح الأحمد أن دور المنتدى سيتمثل في مراجعة التقرير الاقتصادي الكامل للنصيرات وعمل التعديلات اللازمة، ومن ثم بدء العمل في مجموعات تخصصية لبناء مشاريع تنموية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد