الحكومة الأردنية: القتل والتدمير مصير من يقترب من حدودنا

الحدود السورية الاردنية

عمان / وكالات / قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إنَّ إسقاط سلاح الجو الأردني للطائرة دون طيار هي بمثابة رسالة مفادها بأنَّ كل من يقترب من حدود الأردن سيكون مصيره القتل والتدمير.

 

وصرَّح المومني، حول عملية إسقاط الطائرة بدون طيار، في مقابلة أجراها معه التلفزيون الرسمي الأردني، حسب "روسيا اليوم"، الجمعة: "معلومات كشفت عن اقتراب طائرة دون طيار من حدودنا، وتمَّ التعامل معها بحسب قواعد الاشتباك المعمول بها، لتسقط من قبل طائراتنا الحربية".

 

وأضاف: "يجري تحليل حطام الطائرة لمعرفة مزيد من التفاصيل عنها وعن مصدرها.. هي طائرة دون طيار، يجب أن يكون هناك تحليل فني واستخباراتي، وتحليل من هي الجهات التي يمكن أن تمتلك مثل هذه الطائرات.. نتمنى الأمن والاستقرار لسوريا، ولكن سنتعامل بكل حزم أمام أي محاولة لمس أمن الحدود الأردنية... نعلن بشكل مستمر عن محاولات تسلل وعن كيفية التعامل معها".

 

وكان مصدر عسكري أردني قد صرَّح الأربعاء الماضي، لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" بأنَّ طائرات سلاح الجو الملكي الأردني من نوع إف- 16، تمكَّنت من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة اقتربت من أجواء المملكة في الحدود الشمالية، شمال غرب مدينة المفرق.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ كوادر سلاح الجو الملكي جمعت حطام الطائرة، والأجهزة التي كانت تحملها، ونقلتها إلى قيادة سلاح الجو لفحصها والتعامل معها فنيًّا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد