د. حمدونة : الأسرى في مرحلة الخطر الشديد في اليوم 27 على التوالي من الإضراب

مدير مركز الأسرى للدراسات  د. رأفت حمدونة

غزة / سوا / حذر مدير مركز الأسرى للدراسات  د. رأفت حمدونة اليوم السبت من التدهور الصحي الحاد في اليوم السابع والعشرين على التوالي من إضراب الأسرى ، والحملة التي تشنها إدارة مصلحة السجون بالتعاون مع جهاز الأمن الشاباك والحكومة الإسرائيلية بحقهم على كل المستويات .

وقال د. حمدونة أن هنالك منظومة إسرائيلية متكاملة سياسية وأمنية وإعلامية تمارس الضغوط والتشويه والتهديد في فترة حرجة من إضراب الأسرى ، وطالب بأهمية تصاعد الفعل الضاغط على الاحتلال فلسطينياً وعربياً ودولياً والموازى لعذابات الأسرى لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان . 

وأضاف أن أوضاع الأسرى المضربين في خطر في أعقاب حالة التدهور الصحي الكبير بسبب الممارسات الإسرائيلية بحقهم حيث عمليات النقل المستمرة والمرهقة ، والعزل في زنازين مظلمة ، وعدم الرعاية والعناية الطبية لأوضاعهم ، واشتراطات وزير الأمن الداخلي أردان بعدم التفاوض مع الأسرى قبل فك إضرابهم ، وتجاهل مطالبهم .

وبين د. حمدونة أن إدارة السجون عليها أن تتعاطى مع مطالب الأسرى الأساسية والإنسانية ، مؤكداً أن الأسرى لجأوا للإضراب المفتوح عن الطعام بعد استنفاذ كافة الخطوات النضالية التكتيكية الأخرى، وعدم الاستجابة لمطالبهم عبر الحوار المفتوح بين السلطات الاحتلالية ، واللجنة النضالية التي تمثل المعتقلين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد