الجهاد:إعادة الاعمار وفتح المعابر شرط لاستمرار التهدئة

146-TRIAL- غزة / سوا /  أكد القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش ان إعادة الاعمار وتدفق مستلزمات الاعمار شرط لاستمرار التهدئة وتثبيت وقف اطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي.
ووجه البطش في تصريحات نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأحد التحية لمصر العروبة على رعايتها وحرصها على عقد مؤتمر إعادة الأعمار لغزة المدمرة .
وقال البطش :"نذكر هذه الدول إن استمرار التهدئة مرتبط بإعادة إعمار القطاع و فتح معابره وضمان تدفق البضائع للإسراع في إيواء النازحين الذين مازال عشرات الآلاف منهم خارج بيوتهم تحت حر الصيف وبرد الشتاء القادم".
واضاف:"إن هذه الدول التي غطت بصمتها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من 51 يوم هي التي أعطت الفرصة للعدو لتدمير عشرات ألاف الشقق السكنية والمصانع والمؤسسات وتجريف المزروعات وأشجار الزيتون والبرتقال".
وأوضح ان هذه الدول تحاول ان تكفر عن ذنبها بدفع الاموال لاعادة الاعمار وبقاء الامور كما هي (..) محذرا من أن تتحول تبرعات إعادة الإعمار إلى الخزينة الإسرائيلية من خلال شراء مستلزمات إعادة الاعمار ومواد البناء .
وطالب البطش هذه الدول بتحمل المسؤولية عن إعادة الأعمار بالكامل ووقف العدوان عن شعبنا والاعتراف وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وعدم المساواة بين الضحية والجلاد كما يسوق لذلك وزير الخارجية الأمريكي.
89
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد