حكم "الريمونتادا" موقوف رغم نفي يويفا

شهدت مباراة البرسا وسان جيرمان جدلًا تحكيميًا كبيرًا

مدريد/ سوا/ لم يستدع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكم الألماني، دينيز أيتكين، لأي مباراة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، منذ الجدل التحكيمي الواسع الذي أثاره خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، على ملعب "كامب نو"، والذي انتهى بفوز البرسا 6-1، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" المدريدية.

وحقق برشلونة أفضل عودة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في الذهاب، قبل أن يحقق الانتصار الكاسح في الإياب.

وطلب باريس سان جيرمان من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق مع الحكم، إلا أنّ رئيس "يويفا"، ألكسندر تشيفرين، رفض رسميًا إيقاف أيتكين في 22 مارس/آذار الماضي، لكن الحكم لم يُستدع لأي مباراة أوروبية منذ ذلك الحين.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن أيتكين، والحكم اليوناني، تاسوس سيديروبولوس، لم يديرا سوى مباراة واحدة فقط أوروبيًا هذا الموسم، فيما استدعى الاتحاد الأوروبي 8 حكام آخرين في أكثر من مناسبة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تعيين الحكم الألماني، فيليكس بريش، لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، فيما سيقود السلوفيني دامير سكومينا نهائي الدوري الأوروبي، بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد