الجيش الإسرائيلي يقلص عدد الاحتياط وتل أبيب تتصدر من يخدمون فيه

الجيش الإسرائيلي

القدس /سوا/ نشر اليوم قسم القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي معطيات حديثة بمناسبة “يوم تقدير” جيش الاحتياط، يظهر منها أن معظم من خدم في الاحتياط لعام 2016 أتوا من تل أبيب وعددهم 37،156 جندي وهم ما نسبته 7% من إجمالي عدد الاحتياط. وتل أبيب تصدرت أيضاً في السنوات الماضية قائمة مدن “إسرائيل” في الخدمة بالاحتياط.

وفي تقرير مطول أوردته يديعوت أحرونوت يظهر أن مدينة القدس حلت في المرتبة الثانية  حيث بلغ عدد جنود الاحتياط 28,252 ما نسبته 5%.، وفي المرتبة الثالثة أتت حيفا حيث بلغ عدد جنود الاحتياط فيها 21,242  أي ما نسبته 4%. وفي المرتبة الرابع مدينة ريشون لتسيون حيث بلغ العدد 21,066 جندياً احتياطياً ما نسبته 4% أيضاً، والمرتبة الخامسة بئر السبع حيث بلغ عدد جنود احتياطها 18,643 أي ما نسبته 3%، وفي نهاية القائمة كانت مدينة نهاريا حيث بلغ عدد الجنود فيها 3,155 جندياً وهو ما نسبته 1%.

وقال مسؤولون كباراً في قسم القوى البشرية أن حجم قوات الاحتياط تم تقليصه هذا العام بنسبة 20% وذلك وفقاً لحاجات الجيش الجديدة من الاحتياط.

يظهر أيضاً من المعطيات أن قسم القوى البشرية في الجيش يخدم فيه أكبر عدد من جنود الاحتياط حيث بلغت نسبتهم 19%، فيما بلغت نسبة جنود الاحتياط في القيادة الشمالية 17%، وفي القيادة الوسطى والجنوبية يخدمون ما نسبته 12% من جنود الاحتياط، قيادة الجبهة الداخلية يخدم بها ما نسبته 9%، وفي سلاح الجو بلغت نسبة جنود الاحتياط 8%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد