جامعة الأقصى تكرم كوكبة من شهدائها خلال عدوان 2014

291-TRIAL-   غزة / سوا/ تحت رعاية رئيس الجامعة د. سلام الأغا، كرمت الجامعة كوكبة من شهدائها خلال العدوان 2014 على غزة بمشاركة عضو مجلس امناء الجامعة د. جبر أبو النجا، ورئيس أكاديمية الإدارة السياسة للدارسات العليا د. محمد المدهون، وبحضور أعضاء مجلس الجامعة ، وجمع من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وعدد من ذوي الشهداء، شمل التكريم ذوي الطلبة الشهداء والموظفين.
في بداية الحفل رحب د. الأغا بالحضور، مقدماً تعازيه لذوي الشهداء، مؤكداً أن الجامعة تولى اهتماما كبيراً في تكريم الطلبة الشهداء من خلال إقامة حفل يليق بتضحياتهم، منوهاً أن الجامعة فقدت أكثر 50  شهيداً من أبناء العاملين بها و45 طالباً وبالرغم من ذلك ستستمر مسيرة التعليم والبناء، مشيداً بالعائلات والأسر الفلسطينية التي رسمت لوحة عظيمة من التماسك والوحدة وقدمت كل ما تملك في سبيل تحقيق الانتصار.
وبدورة بين نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان أن الجامعة تفخر بهؤلاء الشهداء وتعتز بهم  وبذويهم، موضحا أن هذا التكريم يؤكد على شرعية شعبنا في الدفاع عن نفسة ويدلل على أن مسيرة العلم متمسكة بمسيرة الجهاد والتضحية، معتبراً الحفل لمسة وفاء لأرواح الشهداء الذين صدقوا الله فصدقهم .
من جهته تحدث مساعد عميد شئون الطلبة أ . شادي طبارة  إن أهل  غزة انتصروا وصمدوا في وجه العدوان  لأنهم توكلوا على الله و نصروا مقاومتهم بوحدتهم ، و قدموا أبنائهم ومنازلهم فداء للدين والوطن, مؤكداً أن الشهداء  فخر لنا جميعاً لأنهم مع الأنبياء والصديقين.     في كلمة لأهل الشهداء شكر رئيس قسم الأشراف التربوي بالجامعة د . عمر دحلان كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل الذي يشجع ذوي الشهداء ويقف بجانبهم  ويكرم أبنائنا الذين ضحوا من أجل رفعة القضية الفلسطينية.
وفي النهاية قام عميد القبول والتسجيل د. عدنان الكحلوت بتلاوة  مشروع قرار تخريج الطلبة الشهداء ، ومن تم توزيع شهادات التقدير والدروع لذوي الشهداء. 102
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد