اجتماع بين عباس وكيري على هامش مؤتمر الاعمار

5-TRIAL- رام الله / سوا/ ذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الاحد انه من المتوقع ان يشهد مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة الذي سيبدأ اجتماعاته في القاهرة اليوم، لقاء بين وزير الخارجية الاميركي جون كيري والرئيس محمود عباس .
واضافت الصحيفة ان الهدف من اللقاء سيكون محاولة اخرى من الوزير كيري لاقناع الرئيس عباس بالتراجع عن تقديم مشروع قرار في مجلس الامن يطالب بوضع جدول زمني لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية في غضون عامين.
ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين الاميركيين قوله " ان الفلسطينيين يتحدثون عن مبادرة تتضمن العديد من الاشياء التي نعتقد (الاميركيين) انها ستقوض الاستقرار في المنطقة .. نأمل ان نحول مسار المبادرة الفلسطينية الى اتجاه اكثر ايجابية".
واشار المسؤول الاميركي الى ان كيري سيتحدث امام المؤتمر عن ضرورة معالجة جوهر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وليس فقط حول اعادة اعمار قطاع غزة، واضاف "ان كيري سيعرب عن استمرار الالتزام الاميركي بالسعي لتطبيق حل الدولتين عن طريق المفاوضات، وانه سيتحدث عن استمرار التدخل الاميركي في المفاوضات بين الجانبين اذا كانا على استعداد لاتخاذ القرارات الصعبة الواجب اتخاذها".
واشارت "هآرتس" الى انه على الرغم من موجة التفاؤل التي يحاول كيري ومساعديه التعبير عنها قبيل سفرهم الى القاهرة، الا ان الرئيس ابو مازن مُصرٌ على المضي قدماً في قراره بالتوجه للامم المتحدة، ومن اجل وقف ذلك، فانه سيطالب الادارة الاميركية التقدم ببديل عملي ومناسب.
وتابعت الصحيفة العبرية "حتى اذا كان كيري على استعداد لتقديم بديل مناسب لابو مازن، فهو لن ينال الضوء الاخضر من البيت الابيض الذي فقد الثقة بجدية نتنياهو وعباس في المضي قدما باتجاه اتفاق سياسي" . 241
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد