حميد يطلع رئيس أساقفة كانتربري على أوضاع الخليل

none

الخليل / سوا / أعرب رئيس أساقفة مدينة كانتربري، في جنوب إنجلترا، جاستن ويلبي، عن "حزنه وأسفه العميقين" جراء ما شاهده من معاناة المواطنين الفلسطينيين في الأرض التي علمت السلام للعالم أجمع".

جاءت تصريحات ويلبي أثناء لقاءه محافظ الخليل كامل، اليوم الأربعاء، في مقر المحافظة ضمن جولة شملت زيارة البلدة القديمة، ومسافر يطا، للاطلاع عن كثب حول الأوضاع في المحافظة والمعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال العنصرية .

ورحب حميد بهذه الزيارة الهامة، معبرا عن شكره للوفد الضيف لتضامنه مع الشعب الفلسطيني، مستعرضا الوضع في المحافظة على كافة المستويات خصوصا ما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وعمليات التهويد وحرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه الإنسانية .

وقال: "فلسطين هي بلد التسامح والترابط والسلام ولكنها اليوم وجراء الاحتلال الإسرائيلي تعيش حياة صعبة وخوف تحت وطأة الضغوطات والاعتداءات الممنهجه من قبل الاحتلال ومستوطنيه" .

من جانبه، أشار رئيس أساقفة كانتربري إلى الصعوبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، داعيا الى رفع الظلم والمعاناة عن الشعب الفلسطيني والعيش بسلام بعيدا عن أي ضغوطات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد