"اللجنة الوطنية" توقع اتفاقية لإنشاء محطات قراءة في رام الله والبيرة

none

رام الله / سوا / وقع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم اللجنة مراد السوداني، مع بلدية رام الله ممثلة برئيسها بالإنابة سامح عبد المجيد، وبلدية البيرة ممثلة برئيسها فوزي عابد، اتفاقية تعاون لدعم مشروع محطات القراءة، بدعم من منظمة "اليونسكو".

ويهدف المشروع إلى إدخال ثقافة القراءة العامة لدى فئات مختلفة من أبناء شعبنا في الأماكن العامة كالمتنزهات العامة، من خلال تزويد هذه المناطق بخمس محطات قراءة كمرحلة أولية، بحيث يتم وضع واستخدام كتب مكتبة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم فيها، ومن ثم تدوير وتغيير الكتب في كل فترة، إضافة إلى تزويد المحطة بأحدث الإصدارات في الثقافة الوطنية وما يهم فئات الشعب المختلفة للتشجيع على القراءة المستمرة واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فعل القراءة بشكل يومي.

واستذكر السوداني معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومحاربتهم للسجان بأمعائهم الخاوية، إضافة لجرائم الاحتلال بتشريع قوانينه العنصرية، التي كان آخرها مشروع قانون القومية اليهودية، الذي تسعى إسرائيل من خلاله لتهويد الوعي والثقافة والأرض الفلسطينية.

وشكر عابد اللجنة الوطنية على تفاعلها مع البلدية في المشاريع الثقافية، وعبر عن رغبة البلدية في الاستمرار بالتنسيق والتشارك مع كافة المؤسسات الثقافية في فلسطين لما فيه منفعة وخير لشعبنا.

بدوره، شدد عبد المجيد على أهمية الثقافة والتعليم كشكل من أشكال المقاومة، وضرورة مساعدة الأجيال الجديدة للعودة إلى عادة القراءة المفقودة حاليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد